التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

النصراوي :بعض الوزراء غير جادين بنقل الصلاحيات وسنصدر القرارات وفق قانون 21 اعتبارا من الخميس 

البصرة – محلي – الرأي –

قال محافظ البصرة ماجد النصراوي اليوم الثلاثاء ، ان بعض الوزراء “غير جادين بنقل الصلاحيات” ، مؤكدا ان ” المحافظة ستصدر القرارات وتنفذ قانون 21 ابتداء من الخميس المقبل “.

وذكر النصراوي اليوم “نحن جاهزون كمحافظة ومستعدون لاستلام صلاحيات الوزارات الثمانية لكن لم نلمس جدية من قبل الحكومة الاتحادية في نقل هذه الصلاحيات على اعتبار ان بعض الوزراء يتحججون بعدم امكانية المحافظات تسلم الصلاحيات “.

واضاف”نحن بدورنا جاهزون ومستعدون لاستلامها، وفي يوم الخميس المقبل، وسيكون الفيصل في نقل الصلاحيات واصدار القرارات “، مشيرا الى ان ” هناك صلاحيات ستنقل في الوقت الراهن وهناك صلاحيات اخرى تحتاج الى وقت لنقلها” .

واكد النصراوي عزم المحافظة على “اصدار القرارات وفق قانون المحافظات حتى لو امتنع عدد من الوزراء من نقل الصلاحيات “.

وكان مجلس النواب قد صوت امس الاثنين على توصيات نقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظات .

يذكر ان محافظ بابل صادق مدلول السلطاني قد اكد امس الاثنين ان التوصيات الصادرة من اجتماع الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم ، واجتماع المحافظين والوزراء بحضور الكتل السياسية في البرلمان تصب بمصلحة المحافظات ونقل الصلاحيات .

وكانت الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم عقدت اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، وحضور الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات .

وتم الاتفاق على ان تنجز الهيأة اعمالها تدريجيا اعتبارا من تأريخ نفاذ القانون ، وتنقل بعض الصلاحيات فورا والبعض الاخر خلال ستة اشهر واخرى خلال سنة فأكثر ، وتحدد الصلاحيات التي تنقل ضمن صلاحيات الوزارات الاتحادية ، وتوضع آلية نقل الوظائف بقرار من مجلس الوزراء وبالتنسيق مع الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم .

وكان البرلمان قد عقد امس مؤتمر تفعيل التعديل الثاني لقانون المحافظات رقم 16 لسنة 2013 ، والخاص بتوسيع صلاحيات المحافظات بحضور عدد من المحافظين والوزراء والكتل السياسية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق