التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

معصوم يدعو إلى تفعيل الجهود المشتركة لمواجهة داعش واستراليا تؤكد سعيها لتجفيف مصادر الإرهاب 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى ضرورة تفعيل الجهود المشتركة لمواجهة خطر داعش الارهابية .
وافاد بيان رئاسي تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد الحاكم العام لاستراليا بيتر كوسجروف والوفد المرافق له ، ورحب الرئيس معصوم بالحاكم كوسجروف ” ، مؤكداً ” أهمية هذه الزيارة التي ستسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين ، وتدفع بها نحو تعاون مثمر وعمل مشترك ، مثمناً دور استراليا في دعم العراق في حربه ضد الارهاب ” .
وشدد على أن إرهاب داعش هو خطر على الجميع ويشكل تهديدا لدول المنطقة والعالم ، وإن هذه العصابات الإرهابية تسعى الى تجنيد الشباب من مختلف دول العالم ، الأمر الذي يدعو إلى تفعيل الجهود المشتركة لمواجهة مخاطر هذه الآفة .
وأثنى الرئيس معصوم على جهود استراليا الصديقة في تدريب القوات الأمنية العراقية ، وتوفير كل انواع الدعم اللوجستي والتدريبي لها ، مشددا على اهمية اعادة بناء الجيش العراقي الوطني القائم على اسس المهنية العالية ، مؤكداً حتمية النصر على داعش .
من جانبه شكر الحاكم العام الاسترالي الرئيس معصوم على حفاوة الاستقبال ، معرباً عن تقدير استراليا لعلاقتها مع العراق ، وأكد الرغبة في تعزيزها على مختلف المستويات ، مشيداً بصمود العراقيين وهم يواجهون التحديات الارهابية .

وأوضح كوسجروف ان استراليا تدعم العراق بمختلف أشكال الدعم الممكن ، وبما يؤكد للشعب العراقي أنه ليس وحده في هذه الحرب وفي مقاتلة خصم ارهابي يستهدف الجميع ، وهي تسعى لتجفيف كل مصادر التمويل والتجنيد لعصابات داعش .
واكد ان بلاده تقف دائماً إلى جانب الحكومة الشرعية في بغداد ، مشيراً الى اننا نتابعكم عن بُعد ونعمل على دعمكم ، واضاف كوسجروف انه يشد على يد السياسين العراقيين الذين يصرون على دفع العملية السياسية إلى الأمام . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق