التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

ناشط بحريني: الدول العربية تتلاعب بملفات حقوق الانسان 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد القيادي في حركة “أحرار البحرين”، السيد صادق الغريفي، أن الحراك الشعبي في داخل البلاد هو الاساس في تغيير المعادلة لإقرار حقوق الشعب البحريني.

و قال الغريفي ان المجاميع الدولية والغربية وخصوصا الدول العربية أصبحت تتلاعب بملفات حقوق الانسان لصالح سياساتها مؤكدا أنه لم يمكن التعويل على هذه المجاميع لإحقاق حقوق الشعب البحريني.

وأضاف أن على المنظمات الدولية ان تكون أكثر جدية في أتخاذ اجراءات صارمة ضد الأنظمة الاشد أنتهاكا لحقوق الانسان خصوصا التي تمارس التعذيب كسياسة ممنهجة في البحرين.

وقال الغريفي ان السلطات الخليفية تقع الان تحت ضغط هائل بسبب استمرار الضغط الجماهيري من الشعب البحريني وكذلك افتضاح امر انتهاكات هذه السلطة الذي احرج حتى اقرب الداعمين لها على الصعيد الدولي.

واكد الناشط البحريني: نحن لا نستطيع ان نرجع الى الوراء والى ما قبل 14 فبراير بعد كل هذه الانتهاكات والتمييز الطائفي، ان الحكومة قامت باعمال فظيعة وقد خلخلة النسيج الاجتماعي البحريني وربما نحتاج الى اكثر من 20 سنة لاعادة الثقة والنسيج الاجتماعي.

وأشار الغريفي إلى تجاهل المنظمات الحقوقية والغربية لقضية فلسطين التي يمضي عليها أكثر من خمسة عقود رغم الانتهاكات الصهيونية الصارخة بحق الفلسطينيين خلال هذه المدة لان هذه القضية لاتخدم سياساتهم في المنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق