التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة إبعاد التعليم عن الضغوط السياسية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ضرورة ابعاد التعليم عن الضغوط السياسية ، والحفاظ على استقلالية الجامعات ، كونها عاملا مهما يؤثر على مستوى التعليم في البلاد .
وأوضح معصوم خلال استقباله مجموعة من رؤساء الجامعات العراقية في قصر السلام ببغداد بحسب بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، أهمية الجامعات كونها المركز الأساسي في المجتمع ، ودورها في تخريج الكفاءات في مختلف المجالات ، ورفد مؤسسات الدولة بالكوادر العلمية .
وشدد على ضرورة اعادة النظر بهيكلية الجامعات والاختصاصات التي تدرس فيها والمناهج المقررة وطرائق التدريس ، واتباع أساليب غير تقليدية ، مؤكدا على ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية في تحقيق الهدف المنشود في تطوير واقع التعليم العالي .
وأشاد رئيس الجمهورية بعمل هذه المؤسسات التعليمية ، داعيا إلى توسيع رقعة عمل الجامعات إلى خارج أسوارها ، مشيرا إلى المواقع التي تحتلها بعض الجامعات العراقية في التصنيفات العالمية .
ودعا إلى ضرورة الاهتمام بجامعة تكريت وتأمين التخصيصات اللازمة ؛ للعمل على إعادة تأهيل مرافقها وتهيئتها لاستقبال الطلبة والباحثين ، فضلا عن ضرورة رسم خطط لتأهيل جامعتي الأنبار والموصل بعد التحرير من دنس عصابات داعش الارهابية .
من جانبهم طالب رؤساء الجامعات رئاسة الجمهورية إلى تبني مؤتمر عام تطرح من خلاله عملية الاصلاح في الجامعات ، والمشاكل التي تقف بوجه تطوير واقع التعليم والبحث العلمي ، مشيدين بمواقف الرئيس معصوم الداعمة لهذا القطاع المهم . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق