التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

البرازيل تقرر توريد طلبات العراق من الاسلحة من الخزين الاستراتيجي للجيش البرازيلي 

رياضة – الرأي –

استقبل وزير الدفاع خالد متعب العبيدي في مكتبه الرسمي في بغداد مساء امس الثلاثاء {جاكوز واكنر} وزير الدفاع البرازيلي والوفد المرافق, بحضور عدد من كبار قادة وزارة الدفاع والمسؤولين فيها، فيما بين واكنر انه امر بتوريد طلبات العراق نت الاسلحة من الخزين الاستراتيجي للجيش البرازيلي.

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان وزير الدفاع ثمن في مستهل اللقاء حضور وزير دفاع البرازيل والوفد المرافق له وعدد من الشركات البرازيلية إلى بغداد، مشيراً إلى علاقات الصداقة والتعاون التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

وأشار العبيدي إلى تطلع العراق لدور اكبر للبرازيل في دعم جهود العراق في مكافحة الإرهاب, ورغبته ورغبة المؤسسة العسكرية العراقية وانفتاحها لتطوير علاقات التعاون العسكري مع البرازيل.

واكد إن “نهج وزارة الدفاع في عملية تسليح وتجهيز قواتها تعتمد معايير الشفافية والمواصفات الفنية الملائمة, فضلاً الأسعار المناسبة, ومستوى الصيانة والدعم اللوجستي, فضلاً عن التوقيت المناسب للتسليم انسجاماً مع ظروف المعركة ومتطلباتها”.

وأشاد وزير الدفاع بإعلان اوزير الدفاع البرازيلي انه “أمر بتوريد طلبات العراق من الأسلحة والمعدات الدفاعية من الخزين الاستراتيجي للجيش البرازيلي, مثلما أعلنت الشركات استعدادها لتلبية الاحتياجات العراقية بأسعار تفضيلية رغبة منها في دعم العراق في حربه ضد الإرهاب” .

وقال العبيدي لضيفه وزير الدفاع في البرازيل إن “هذا الموقف يمثل دعامة هامة لعلاقات بلدينا وموقفاً مميزاً سينظر له العراقيون بعين الاعتزاز والتقدير”.

من جانبه أكد وزير الدفاع البرازيلي بحسب البيان إن” حضوره إلى بغداد هو رسالة دعم وتأييد ومساندة للعراق في حربه ضد الإرهاب”, مشدداً على ان “المعركة ضد الإرهاب هي معركة العالم بأسره, وعلى الجميع إسناد العراق وتقديم العون له, وهذا هو موقف وتوجهات حكومة وشعب البرازيل”.

وبين ” انفتاح الحكومة البرازيلية ووزارة الدفاع على تطوير أفاق التعاون العسكري بين البلدين, ورغبة الشركات البرازيلية الانفتاح على العراق وتوريد الاحتياجات العراقية بأسرع وقت ممكن”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق