التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

برشلونة يحرز لقب كأس السوبر الأوروبي بعد فوز مثير على إشبيلية 

رياضة ـ الرأي ـ

حقق نادي برشلونة الإسباني لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد تغلبه على مواطنه إشبيلية بنتيجة 5-4 في مباراة مثيرة إمتدت للأشواط الإضافية، وأقيمت المباراة في مدينة تبليس عاصمة جورجيا.
تقدم إشبيلية بطل الدوري الأوروبي في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة عن طريق الأرجنتيني إيفر بانيجا من ركلة حرة سددها بطريقة رائعة، ليرد برشلونة عن طريق الساحر ليونيل ميسي بهدفين من ركلتين حرتين رائعتين أيضاً في الدقيقتين 7و15، ثم أضاف البرازيلي رافينيا ألكانتارا الهدف الثالث للبلوجرانا في الدقيقة 44 من زمن اللقاء قبل أن يضيف النجم الأوروجواياني لويس سواريز الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 52.
وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن اللقب في طريقه إلى برشلونة، قلص إشبيلية الفارق عن طريق قائده خوسيه أنطونيو رييس في الدقيقة 72، قبل أن يضيف الفرنسي كيفين جاميرو الهدف الثالث للأندلسيين في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، أدرك الأوكراني يفين كونوبليانكا التعادل لإشبيلية في الدقيقة 82 لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية والتي خطف فيها البديل بيدرو رودريجز هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 115. وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب في المباراة. ويعد هذا هو اللقب الرابع لبرشلونة تحت قيادة لويس انريكي في ظل سعي النادي الكتالوني لتكرار إنجاز المدرب بيب جوارديولا عام 2009 وتحقيق السداسية.انتهى

محمد حسين مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق