التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

بيان رسمي : زيارة العبادي إلى الصين تتركز على جوانب الاقتصاد والإعمار والتسليح 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلن مكتب رئيس الوزراء إن ” رئيس الوزراء حيدر العبادي ستتركز زيارته إلى الصين الأسبوع المقبل على جوانب الاقتصاد والإعمار والتسليح ” .
وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الأربعاء ، ان ” رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يتوجه الأسبوع المقبل إلى جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد حكومي رفيع في زيارة رسمية تستغرق يومين ؛ لبحث تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ” .
وتابع البيان ان ” الزيارة ستركز على الجانب الاقتصادي المحور الأهم في المباحثات التي تتركز على ملفات النفط والطاقة والنقل ، وزيادة حضور شركات البناء والإعمار الصينية في العراق ، إضافة إلى تلبية حاجة العراق لدعم قوات الجيش والشرطة في التسليح والتدريب والمعدات العسكرية ” .
وكشف المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي لوكالة {الفرات نيوز} عن نية رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتوجه الى دولة الصين في الـ19 من الشهر الجاري على رأس وفد حكومي رفيع المستوى ؛ لبحث تطوير العلاقات بين البلدين ، وتعزيز التعاون التجاري بينهما كونها متطورة على المستوى الاقتصادي والصناعي ، ولها شركات استثمارية كبرى . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق