التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

السيد القبانجي : وقوف شعبنا الى جانب المرجعية الدينية في الدعوة للإصلاح مؤشر وعي ونضج كبيرين 

النجف الاشرف – سياسة – الرأي –

أكد عضو الهيأة القيادية في المجلس الأعلى الاسلامي العراقي السيد صدر الدين القبانجي ان وقوف الشعب العراقي الى جانب المرجعية الدينية في الدعوة للاصلاح هو مؤشر وعي ونضج كبيرين .

واضاف القبانجي خلال لقائه بمعتمدات المجلس الأعلى المشاركات في الدورة الثقافية النسوية في النجف الأشرف ، ان المرجعية الدينية أثبتت مرة أخرى أنها هي الراعية لمصالح الشعب ، وهي الشاهدة على المسيرة والاب للجميع .

واشار الى أن علاقتنا بأهل البيت {ع} وصاحب العصر والزمان {عج} تعني أننا نمتلك وعيا خاصا .

وكان مجلس النواب قد صوت اليوم الثلاثاء بالمصادقة على ورقتي الاصلاح الحكومية والنيابية بالاجماع .

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد قدم ورقة اصلاحات في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء تم التصويت عليها بالاجماع ، وتضمنت ترشيق الوزارات والغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء ، وتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة ، بضمنهم الرئاسات الثلاث .

كما قدم رئيس مجلس النواب ورقة الاصلاح النيابية، التي تضمنت المباشرة بعملية الترشيق ضمن الرئاسات ، او الوزارات ، او الهيئات ، او الجهات غير المرتبطة بوزارة من خلال دمج المديريات القابلة للدمج ؛ للقضاء على الترهل الإداري في هذه الجهات ، ودعوة رئيس مجلس الوزراء الى إقالة كل من وزير الكهرباء والموارد المائية ، وكل من يثبت تقصيره في ادارة الوزارة وتحقيق مصالح الناس بما له من صلاحية ووفق الآلية الدستورية ، وتم التصويت عليها بالاجماع ايضا .

يشار إلى أن المرجعية الدينية العليا دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى اتخاذ قرارات مهمة وإجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد ، والضرب بيد من حديد لمن يعبث بأموال الشعب ، وإلغاء امتيازات المسؤولين الحاليين والسابقين في الدولة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق