التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

العبادي : سنسير بعملية الإصلاح بكل قوة وسنضرب بيد من حديد على الفاسدين 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ابعاد القوات المسلحة والحشد الشعبي عن العمل السياسي ؛ لأن من يقاتلون في جبهات القتال يقاتلون من اجل البلد وليس من اجل احزاب ، فيما اوضح ان عملية الاصلاح سنسير بها بكل قوة وسنضرب بيد من حديد على الفاسدين .

 

وقال العبادي في كلمته خلال يوم الشباب العالمي بحسب بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” الانتصار على عصابات داعش اصبح قريبا ووجدنا خلال زيارتنا لخطوط المواجهة في الانبار امس معنويات عالية لمقاتلينا الابطال وهؤلاء يقاتلون صفا واحدا ، مشيرا الى ان فتوى المرجعية الدينية الشريفة واضحة في ان القتال تحت راية العلم العراقي ” .

واضاف انه ” لن يدافع عن فاسد او باطل وليس هناك مستهدف في عملية الاصلاح ومكافحة الفاسدين ، وعملية الاصلاح سنسير بها بكل قوة وسنضرب بيد من حديد على الفاسدين ، مضيفا ان المسيرة لن تكون سهلة وانما مؤلمة والفاسدون لن يسكتوا واصحاب الامتيازات لن يسكتوا ، ولكننا سنمضي لآخر المهمة في محاربة الفاسد واصلاح الاوضاع ” .

وحذر العبادي من البعض الذي يحاول خلط الاوراق بزج مطالبات غير واقعية متناقضة في مطالب المتظاهرين ؛ لأن هدم المؤسسات لن يخدم البلد .

وقال رئيس الوزراء انني احيي المتظاهرين وعليهم ان يحذروا من ان بعض الجهات ستحاول ان تصطدم مع القوات الامنية وجرها للتصادم .

ونوه الى ان هناك مؤامرة على المنطقة ؛ لأخذ خيراتها وعلى دول هذه المنطقة ان تساهم في محاربة الارهاب ، لافتا الى ان تركيا انضمت مؤخرا لمحاربة هذه العصابات لكني ادعوها الى احترام حسن الجوار ، ونرفض ضربها للاراضي العراقية بحجة ضرب حزب العمال الكردستاني ؛ لأن هؤلاء موجودون في الاراضي التركية فلماذا لا يتم ضربهم في اراضيها ، وان هناك عوائل مسيحية في العراق حرقت منازلها ومحاصيلها نتيجة الضربات التركية .

وفي ختام الحفل وزع سيادته الهدايا على ابطال العراق في عدد من الالعاب ، اضافة الى الطلبة الاوائل على العراق في العام الحالي للدراسة الاعدادية .

وكان مجلس النواب قد صوت اليوم الثلاثاء بالمصادقة على ورقتي الاصلاح الحكومية والنيابية بالاجماع .

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد قدم ورقة اصلاحات في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء تم التصويت عليها بالاجماع ، وتضمنت ترشيق الوزارات والغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء ، وتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة ، بضمنهم الرئاسات الثلاث .

كما قدم رئيس مجلس النواب ورقة الاصلاح النيابية ، التي تضمنت المباشرة بعملية الترشيق ضمن الرئاسات ، او الوزارات ، او الهيئات ، او الجهات غير المرتبطة بوزارة من خلال دمج المديريات القابلة للدمج ؛ للقضاء على الترهل الإداري في هذه الجهات ، ودعوة رئيس مجلس الوزراء الى إقالة كل من وزير الكهرباء والموارد المائية ، وكل من يثبت تقصيره في ادارة الوزارة وتحقيق مصالح الناس بما له من صلاحية ووفق الآلية الدستورية ، وتم التصويت عليها بالاجماع ايضا .

يشار إلى أن المرجعية الدينية العليا دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى اتخاذ قرارات مهمة وإجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد ، والضرب بيد من حديد لمن يعبث بأموال الشعب ، وإلغاء امتيازات المسؤولين الحاليين والسابقين في الدولة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق