التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

هولاند يعزي العبادي بتفجير مدينة الصدر ويؤكد عدم ادخار بلاده اي جهد لدعم العراق 

بغداد – سياسة – الرأي –

تلقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اليوم الخميس اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، واكد الاخير عدم ادخار بلاده اي جهد لدعم العراق ضد داعش.

 

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” هولاند قدم تعازيه للعراق حكومة وشعبا للتفجيرات الارهابية التي استهدفت سوقا مكتظة بالمواطنين في منطقة جميلة معبرا عن تضامن فرنسا مع العراق امام هذه المحنة”.

واشار هولاند بحسب البيان الى” الجهود المتميزة التي يبذلها العراق في محاربة الارهاب وان فرنسا التي هي جزء من التحالف الدولي لمحاربة عصابات داعش لن تألوا جهدا لتقديم الدعم للعراق في هذه الحرب”.

واشاد هولاند بالاصلاحات التي يجريها رئيس مجلس الوزراء في العراق.

بدوره قدم العبادي في البيان ذاته ” شكره لتعازي فرنسا بالحادث الارهابي في منطقة جميلة و الذي استشهد فيه عدد من المواطنين الابرياء، مشيرا الى ان” الارهاب لابد ان نتعاون جميعا من اجل القضاء عليه وان ابطال قواتنا الامنية يقاتلون ويحققون الانتصارات على العدو في جبهات القتال ولدينا العزم للقضاء على هذه العصابات الارهابية وتحرير كل شبر من ارض العراق”.

وكانت العاصمة بغداد قد شهدت صباح اليوم وقوع تفجير مفخخ استهدف علوة جميلة للخضار في مدينة الصدرشرقي بغداد من قبل عصابات داعش الارهابية ما اسفر عن سقوط عشرات الضحايا بين شهيد وجريح “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق