التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الوقفان الشيعيان العراقي والكويتي يتفقان على تشكيل لجان لمتابعة عملهما 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اتفق الوقفان الشيعيان في العراق والكويت، الجمعة، على عدة نقاط من بينها تشكيل لجان لمتابعة عملهما، وفيما اكد الوقف العراقي أن زيارة نظيره الكويتي جائت للتنسيق بشأن الاوقاف العراقية في الكويت وعائديتها.

وقال رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي خلال مؤتمر مشترك عقد في مدينة الكوفة في النجف مع وفد من الوقف الجعفري الكويتي ضم اللجنة الاستشارية واللجنة الشرعية في الاوقاف الكويتية إنه “تم الاتفاق على مجمل افاق التعاون مع الجانب الكويتي وتم الاتفاق بشكل مبدئي معهم على نقاط محددة وتشكيل لجان لمتابعة عملهما”.

واضاف الموسوي “نثمن روح الوفد الكويتي العالية للانفتاح والتعاون”، مبينا ان “الزيارة جائت للتنسيق بشأن الاوقاف العراقية في الكويت وعائديتها، وهناك وقفيات لا تعد في الكويت، وبدئنا بايران ومن ثم الكويت وباقي الدول تاتي تباعا مثل الهند التي نمتلك فيها آلاف الاوقاف”.

بدوره، قال المهندس مدير الاوقاف الجعفرية اسامة الصايغ، إن “التعاون المثمر الذي بدأناه مع العراق منذ انشائه في عام 2004 اسفر عن تشكيل لجان كانت متواصلة مع الاوقاف العراقية، واصبحت اصر العلاقة اقوى في هذا الاجتماع الممهد لاعادة الموقوفات العراقية في الكويت وتسليمها الى الجانب العراقي”.

واضاف أن “هناك نوعين من الاوقاف المقيدة والمطلقة التي نصت عليها حجج الوقف”، مبينا ان “الاخيرة ستصرف في الاماكن المقدسة والمعوزين”.

وتابع أن “هناك مذكرة تفاهم لتحديد العمل مع الجانب العراقي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق