التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الاصلاحات في الديوانية لا زالت مخيبة لطموحات جمهور المحافظة 

الديوانية – سياسة – الرأي –

اعلن مجلس محافظة الديوانية ، اليوم الجمعة ، ان الاصلاحات في المحافظة مازالت مخيبة لامال وطموح الجمهور .

بينت عضو مجلسها زينب العابدي ان خطوات أخرى على المجلس اتخاذها اهمها الغاء المناصب التوافقية الزائدة عن الحاجة ومنها منصب أمين سر المجلس والمستشارين ، داعية الى تشكيل لجنة مستقلة نزيهة يتم من خلالها تعيين مدراء جدد بدلا عن المقالين. 

وطالب 14 عضوا في مجلس محافظة الديوانية رئيس مجلس الوزراء بحل مجالس المحافظات والمجالس المحلية ، بالإضافة لمجلس النواب وتقليص الاعداد فيها الى ال 60% والمضي بخطوات الإصلاح ومكافحة الفساد .

 كان هذا جزءا من 10 مطالب تضمنها بيان قرأه الأعضاء من خلال مؤتمر صحفي حضرته ” الإتجاه برس”  . يأتي هذا في وقت سجل الأعضاء الآخرون اعتراضاتهم على البيان مؤكدين أن الاصلاحات التي طالب بها المتظاهرون تتركز على إقالة المحافظ ورئيس مجلس المحافظة وإخلاء عقارات الدولة من شاغليها من المسؤولين .

 

يذكر ان الحكومة المحلية في محافظة الديوانية اتخذت عدة اجراءات اصلاحية منها اقالة عدد من مدراء الدوائر ممن أمضوا 4 اعوام في المنصب وآخرين عليهم مؤشرات فساد بالاضافة لتقليص في أعداد حمايات المسؤولين . هذا وتشهد محافظة الديوانية حراكا واسعا يتمثل بتظاهرات شبه يومية تطالب بأصلاحات حقيقية تلبي مطالب جماهير المقاومة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق