التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

عاجل .. العبادي يصادق على تشكيل مجالس تحقيقية بحق الذين تركوا تجهيزاتهم واسلحتهم بارض المعركة 

بغداد – سياسة – الرأي –

صادق رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ،اليوم السبت، على قرارات المجلس التحقيقي حول انسحاب قيادة عمليات الانبار، والقطعات الملحقة بها من مدينة الرمادي في الانبار وتركهم مواقعهم من دون اوامر.

وافاد بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” التقرير تضمن توصيات لتطوير اداء القطعات بالاستفادة من الاخطاء التي حصلت، كما واصدر المجلس التحقيقي قرارات باحالة عدد من القادة الى القضاء العسكري لتركهم مواقعهم بدون أمر وخلافا للتعليمات بالرغم من صدور عدة أوامر بعدم الانسحاب”.

 

واضاف” كما واحتوى التقرير على اوامر لوزارتي الدفاع والداخلية لتشكيل مجالس تحقيقية بحق الذين تركوا تجهيزاتهم واسلحتهم ومعداتهم بارض المعركة”.

 

وكانت بعض وسائل الاعلام قد تحدث عن تسريبات حول قيام قائد شرطة الانبار اللواء الركن كاظم الفهداوي ، باصدار تعليمات سرية لجميع منتسبي شرطة الانبار بترك مواقعهم والانسحاب نحو محال سكناهم مما تسبب بسقوط عدة مناطق بيد عصابات داعش الارهابية.

 

فيما اعتبر محافظ الانبار صهيب الراوي اعتبر في وقت سابق انسحاب القوات العسكرية من الرمادي “غير مبررة” ابتدأت من اليوم الثاني لسقوط المجمع الحكومي في الانبار، مشيرا الى ان” مجلس المحافظة ذاهب باتجاه التحقيق مع القيادات الأمنية”، محملا” المسؤولية لكل من ساهم بإسقاط الرمادي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق