التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

التربية تنفي شمول طلبة المتوسطة والاعدادية من الصفوف المنتهية بأداء الامتحانات الوزارية للدور الثاني 

بغداد – محلي – الرأي –

نفت وزارة التربية ،اليوم الاحد، شمول طلبة الثالث متوسط والسادس الاعدادي بفرعيها العلمي والادبي في اداء الامتحانات النهاية للدور الثاني للراسبين بجميع المواد .

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ابراهيم السبتي اليوم ، انه ” لا نية لوزارة التربية من اجراء امتحانات شاملة لطلبة الصفوف المنتهية من المرحلتين المتوسطة والاعدادية في الدور الثاني للراسبين بجميع المواد “.

 

واكد على ان ” الوزارة اعلنت في وقت سابق عن شمول طلبة السادس الابتدائي من الراسبين بجميع المواد بأداء الامتحان الوزاري للدور الثاني ، فيما اعلنت ايضا عن شمول جميع مراحل الصفوف غير المنتهية من الراسبين بجميع المواد بأداء الامتحانات للدور الثاني ” .

 

ومن المؤمل ان تبدأ امتحانات السادس الابتدائي في الاول من شهر ايلول المقبل ، فيما سيكون امتحان السادس الإعدادي بفروعه كافة العلمي والادبي والمهني والاسلامي يوم الثاني عشر منه .

 

اما امتحانات المراحل غير المنتهية ستكون في اليوم الأول من العام الدراسي المقبل الذي يصادف الـ 22 من ايلول المقبل ، وتستمر اسبوعا ، حيث تضع كل مدرسة جدول الامتحان الخاص بها ، فيما ستكون امتحانات الطلبة المنخرطين في تشكيلات الحشد الشعبي والنازحين من المحافظات الساخنة مع امتحانات الدور الثاني بالنسبة للمراحل المنتهية وغير المنتهية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق