التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 18, 2024

رئيس البرلمان يتسلم التقرير النهائي للجنة التحقيق بسقوط الموصل 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

تسلم رئيس مجلس النواب سليم الجبوي التقرير النهائي للجنة التحقيق بسقوط محافظة نينوى بشكل رسمي من رئيس اللجنة حاكم الزاملي .
وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” رئيس مجلس النواب اكد انه لا احد فوق القانون ومساءلة الشعب ، والقضاء سيقتص من المتورطين والمتسببين والمقصرين ” .
واشار الى أن ” إنجاز التحقيق هو الخطوة الاولى في عملية المحاسبة ، وان القضاء سيأخذ دوره بشكل مباشر في محاسبة المتورطين والمتسببين والمقصرين ، وان هذا التقرير سيوثق مرحلة مهمة وخطيرة من تأريخ العراق الحديث ” .
وأضاف ان ” المجلس سيعرض التقرير في الجلسة القادمة وبشكل علني ؛ ليطلع الشعب العراقي على حقيقة ما جرى من احداث تسببت في سقوط محافظة نينوى بيد عصابات داعش الارهابية ، وما تبعه من انهيارات امنية في عدد من محافظات العراق ، ومن ثم إرساله الى الادعاء العام ؛ ليأخذ مجراه القانوني ” .
واثنى الجبوري على جهود اللجنة الكبيرة التي بذلت خلال الأشهر الماضية ، وحرصها على حيادية التحقيق ، وعدم تسييس عملها وقدرتها على مواجهة كافة التحديات .
من جانبها قدمت اللجنة عرضا وافيا عن التقرير المقدم ، وشكرت دعم سيادته لعمل اللجنة التحقيقية ، وتذليل كافة العقبات التي واجهت عملها .
وشمل التقرير الاخير للجنة سقوط الموصل ،اليوم الاحد ، 35 مدانا بسقوط الموصل اغلبهم من المسؤولين والقيادات الامنية ، وعلى رأسهم رئيس الحكومة السابقة نوري المالكي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق