التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

وزارة الدفاع تطلق مشروع البطاقة الذكية لعوائل الشهداء 

بغداد – محلي – الرأي –

علن وزير الدفاع خالد العبيدي قيام الوزارة بإطلاق مشروع البطاقة الذكية لعوائل الشهداء .

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الراي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” وزير الدفاع خالد العبيدي يرافقه الأمين العام لوزارة الدفاع ، وعدد من مسؤولي الوزارة ، زار دائرة التقاعد العسكري في زيونة ” .

وقدم مدير التقاعد العسكري بحسب البيان شرحاً موجزاً عن دائرة التقاعد العسكري بمديرياتها وأقسامها ، ومهام وواجبات كل منها ، وتوصيف الملاك الوظيفي لها من المدنيين والعسكريين ، والتي تخدم شريحة واسعة من المتقاعدين وذوي الشهداء .

واستعرض الخطوات الخاصة بإنجاز المعاملة التقاعدية ومتطلباتها ، فضلاً عن الإجراءات التفصيلية الخاصة بكل منها والوثائق اللازمة لإنجازها ، كما وقدم إيجازا عن طبيعة المعاملات المنجزة لذوي الشهداء ، والإحصائيات الخاصة بتطور نسب الانجاز فيها وفاءً لشهدائنا الأبرار وذويهم .

 

واشار البيان الى ان وزير الدفاع التقى بعدد من موظفي الدائرة ، وحثهم على بذل المزيد من الجهود لخدمة عوائل الشهداء ، محذراً من التقاعس في أداء المهام ، مؤكداً إن لا مكان للفساد والمفسدين والمتهاونين في وزارة الدفاع ، وسيُحاسب المقصرون وفقاً للقانون .

وتجول وزير الدفاع في أروقة الدائرة وتعرف على طبيعة العمل الخاصة بكل قسم منها ، والتقى المواطنين المراجعين فيها ووجه بحل المشكلات والمعوقات التي تعترض إنجاز معاملاتهم التقاعدية .

وحضر وزير الدفاع الاحتفالية التي أقامتها الدائرة لتسليم الصكوك الخاصة بذوي الشهداء بعد إكمال معاملاتهم ، وألقى كلمة بذوي الشهداء مجّدَ فيها قيم الشهادة وحيى عوائل الشهداء وتضحياتهم ، واعداً ببذل كل ما يمكن من اجل إنجاز المعاملات المتعلقة بهم .

واضاف العبيدي ان وزارة الدفاع وبالتنسيق مع الهيأة الوطنية للتقاعد وكجزء من واجب الوزارة تجاه عوائل الشهداء تعمل الآن على إخراج فرق عمل ميدانية مشتركة مع هيأة التقاعد الوطنية لإنجاز معاملات الشهداء في محافظاتهم ، من دون تكلفتهم عناء المجيء إلى بغداد ، كما وإن الوزارة وبعد تدقيق المعاملات أصولياً ستسلم الهوية التقاعدية لذوي الشهيد ، فضلاً عن البطاقة الذكية لاستلام الرواتب الخاصة بعوائل الشهداء ؛ لتمكينهم من صرف الراتب التقاعدي من أي مصرف في العراق أو خارجه ، وهذا إنجاز مهم يحق لوزارة الدفاع أن تتشرف بتقديمه لعوائل الشهداء .

وتابع البيان وزير الدفاع صحبة مسؤولي الوزارة تفقد الموقع الجديد لدائرة التقاعد العسكري ، واطلع على سير الأعمال في أقسامه ومنشآته ، حاثاً العاملين فيها على بذل المزيد من الجهود من أجل إكمال المبنى طبقاً للتوقيتات المحددة . انتهى ح

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق