التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

آرسنال يستعيد جزءً من اتزانه في ملعب كريستال بالاس 

رياضة – الرأي –

عوض آرسنال اخفاقه في الجولة الأولى من البريميرليج بفوز غاية في الأهمية على ملعب كريستال بالاس «سيلهورست بارك» بهدفين لهدف في افتتاح مباريات الجولة الثانية من المسابقة.

واستعاد المهاجم الأول للمدفعجية «أوليفييه جيرو» حاسته التهديفية بتسجيل الهدف الأول للمدفعجية في الدقيقة 16، وما هي سوى 12 دقيقة وتمكن فريق النسور من تسجيل التعادل بتسديدة المدافع وارد، وفي الشوط الثاني اهتزت الشباك مرة واحدة فقط لصالح آرسنال بهدف من نيران صديقة.

قام المدير الفني لآرسنال «آرسين فينجر» بإجراء تغييرين فقط على تشكيلته التي بدأ بها مباراة الأحد الماضي أمام ويستهام، بوضع هيكتور بيريلين على الجهة اليمنى بدلاً من مايتو ديبوشي، وأليكسيس سانشيز في الوسط بدلاً من أوكسليد تشامبرلين.

وواصل المدرب الفرنسي اعتماده على مواطنه «أوليفييه جيرو» في الخط الأمامي ومن خلفه الثلاثي آرون رامسي وكاثورلا ومسعود أوزيل.

بينما اعتمد مدرب كريستال بالاس «آلان باردو» خطة 4-5-1، وغلب على أداء فريقه في الدقائق الـ20 الأولى من اللقاء الطابع الدفاعي في وجود كل من «مكارثر وكاباي وبونشيون» في أم المعارك.

ودفع كريستال بالاس ثمن انكماشه في بداية المباراة باستقبال هدف رائع من «أوليفييه جيرو» سجله في الدقيقة 16 بحركة أكروباتية رائعة بعد تلقيه لعرضية نموذجية من الألماني «مسعود أوزيل» ذهبت في ارتفاع قاتل بالنسبة للاعبي خط دفاع كريستال بالاس الذين وقفوا مثلهم مثل المتفرجين على اللقطة إلى أن عانقت الكرة شباك الحارس مكارثي الذي قفز عليها دون جدوى.

وبدلاً من بحث آرسنال عن وسيلة لغلق المساحات على مفاتيح لعب كريستال بالاس «يانيك بولاسي وزاها» تركهما يتوغلان في العمق الدفاعي دون أي مضايقة.

واستطاع كريستال بالاس بعد مرور 28 دقيقة تسجيل هدف التعديل بفضل ثلاث لمسات بين يانيك بولاسي وويكهام لتنتهي الكرة بتسديدة صاروخية للظهير الأيمن «وارد» من مسافة 22 ياردة تقريبًا، ذهبت صعبة على يمين الحارس بيتر تشيك الذي فشل في تقدير اللعبة بسبب حجب الفرنسي «لوران كوسيلني» للرؤية.

وفي الدقيقة 36 كاد آرسنال ينجح في استعادة زمام الأمور حين مرر ناتشو مونريال عرضية جميلة من على الرواق الأيسر حولها آرون رامسي بعقب القدم وظهره إلى المرمى، لكن الحارس مكارثي تفطن لها وأبعدها عن مرماه بنجاح.

وأجرى آلان باردو أول تغيير في المباراة بسحب يانيك بولاسي لإشراك اللاعب الإنجليزي «موتش» من أجل تنشيط الخط الأمامي.

وعاند الحظ كريستال بالاس في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني عندما تصدى القائم الأيسر لبيتر تشيك لهدف محقق من المهاجم الإنجليزي «كونور ويكهام» بعد تحويله لعرضية رائعة جاءته من على الرواق الأيمن بواسطة «ويلفريد زاها».

شعور آرسنال بالخطر دفعه نحو تكثيف محاولاته بعرضيات مستمرة من على الطرفين، إلى أن جاء هدف التقدم في الدقيقة 55 برأسية من أليكسيس سانشيز فشل المدافع الآيرلندي «ديلاني» في تشتيتها ليحولها بالخطأ داخل مرماه.

وحاول رامسي إضافة هدف قتل المباراة بعد حوالي عشر دقائق من الهدف الثاني، بإطلاق تصويبة قوية للغاية من على الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء كريستال بالاس لكن انحرافها جوار المقص الأيسر أنقذ المباراة.

وفي الدقيقة 87، لعبت كرة عرضية من ركنية حولها جوردن موتش برأسه غريبة للغاية فوق العارضة، ليهدر على فريقه فرصة هدف التعادل في وقت قاتل من اللقاء.

وتكرر الشيء نفسه في الدقيقة 89، وهذه المرة نجح وارد في ضرب الكرة بالرأس بين الثلاث خشبات، لكنها ذهبت سهلة للغاية في يد بيتر تشيك.

وشن أوكسليد تشامبرلين هجمة معاكسة على منطقة جزاء كريستال بالاس في الدقيقة 90 انتهت بتسديدة لسانتي كاثورلا أنقذها مكارثي بالقدم على طريقة حراس مرمى كرة اليد. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق