التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

سياسي مصري: اميركا هي المحرك الرئيس لسياسات اردوغان في سوريا 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

عدّ أمين تنظيم حزب العدل المصري محمد موسى، أن بناء تركيا لجدار عازل مع سوريا خطأ كبيرا من حكومة أردوغان واستمرار لسياسات التخبط السياسي الخارجي على مدار السنوات السابقة.

وأضاف موسى أن رغبة أردوغان فى الهيمنة على جزء من سوريا والعراق جعله يتحالف مع شياطين الأرهاب، ولكن الان إنقلب الإرهاب عليهم ليس على تركيا وحدها ولكن الولايات المتحدة الاميركية هي الشريك والمحرك الرئيس لتصرفات اردوغان بالمنطقة.

وتوقع ان يحدث تنسيقا أكبر بين تركيا والولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة المقبلة، لاسيما في الجزء الخاص بالمسألة السورية، مشيرًا إلى أنه قد آن الأوان لتغير تركيا سياستها الداعمة للإرهاب حيث أن الشعب التركي ينتفض ضد تلك هذه السياسات.

وأشار موسى إلى أن العمليات الإرهابية اتسعت حتى وصلت إلى مقر القنصلية الأميركية؛ لأن أميركا تحالفت مع تركيا في حربها داخل الأراضي السورية وضد داعش، وتوجه ضربات للأكراد وحزب العمال الكردستاني وهو الأمر الذي فتح النيران في النهاية على تركيا من كل جانب.

ولفت إلى أن مشاركة تركيا في الحرب على أكثر من جبهة سيؤثر على قوة أردوغان في المنطقة، وتوسيع نطاق جبهة القتال هو ارتفاع لمسرح العمليات الإرهابية في تركيا كرد فعل طبيعي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق