التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الاعلام الحربي: مقتل اكثر من { 230 } داعشيا ورفع عشرات العبوات في مختلف قواطع العمليات 

الانبار ـ امن ـ الرأي ـ

انجزت خلية الاعلام الحربي الفعاليات العسكرية في مختلف قواطع العمليات بمقتل اكثر من { 230 } داعشيا وتدمير عدد من العجلات المفخخة ورفع عشرات العبوات الناسفة.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” عمليات الانبار تواصل عملياتها لتحرير المحافظة من العصابات الارهابية حيث تمكنت من احباط محاولة تعرض في البوعيثة ثم شرعت بالتقدم نحو اهدافها المرسومة في المنطقة المذكورة، وقد أدى التقدم الى مقتل اكثر من {70} ارهابيا ضمن خط الصد الشرقي والغربي”.

واشار البيان الى “تمكن الجهد الهندسي من تفكيك 40 عبوة ناسفة ، في وقت وجه فيه طيران التحالف 7 ضربات لمساندة القطعات البرية، وكبح حركة العدو في الجناح الشرقي بمنطقة البوعيثة، كما دمرت القوات الامنية عجلة مفخخة للعدو ، في وقت شرعت القطعات بالتقدم نحو اهدافها المرسومة في محطة القطار وقد تمكنت القوات الامنية من تفجير عجلة مفخخة اخرى. ولازالت القطعات الامنية تقوم بتطهير المنازل في حصيبة الشرقية وتواصل تقدمها”.

ولفت البيان الى “معالجة اربعة منازل مفخخة اثناء تقدم القوات في المحور الجنوبي الشرقي باتجاه منطقة الحميرة، مضيفا ان قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت من تنفيذ فعالية في جزيرة الخالدية- منطقة البو شهاب ، اسفرت عن معالجة منزل مفخخ وقتل ارهابي واحد وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية”.

وبين ان “قوات الشرطة وحشد عشائر الانبار نفذت فعالية امنية في منطقة المضيق وحصيبة الشرقية ، استهدفت خلالها مضافات للعدو ودمرت واحرقت 3 مخابئ له ودمرت عجلة يستقلها ارهابي وقتلت 7 دواعش من بينهم قناص وفجرت مخبأين مفخخين , كما نفذت قوة اخرى من معالجة متفجرات عديدة اسفرت عن العثور على 6 عبوات وتدمير مخبأ مفخخ”.

وتابع ان ” قطعات قيادة عمليات بغداد تواصل عملية تحرير الكرمة والمناطق المحيطة بها وقد تمكنت من قتل 17 ارهابياً و 4 انتحاريين وتدمير 5 عجلات مفخخة اخرى بمن فيها و 3 عجلات تحمل رشاشات وقتل من فيها , الى ذلك عثرت قوة من عمليات بغداد على 6 عبوات ناسفة و7 حاويات لمادة السيفور في مدينة الصدر شرقي العاصمة”.

وقال ان ” قيادة عمليات الجزيرة عثرت على 5 عبوات ناسفة في منطقة الكيلو 160 وتمت معالجتها”.

ونوه الى ان “قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعالية في منطقة المزرعة اسفرت عن مقتل 12 ارهابياً وجرح عدد منهم فضلاً عن تدمير اربعة مقرات عائدة لمجاميع ارهابية، كما دمرت عجلتين مفخختين وثلاث عجلات تحمل رشاشات احادية , كما عززت قوات عمليات صلاح الدين بألاشتراك مع الحشد الشعبي منطقة بيجي في تل ابو جراد، ووصلت الى النفق الثاني وتمت السيطرة على المنطقة”.

واوضح ان “قيادة عمليات بابل نفذت فعالية في الحي العسكري اسفرت عن القاء القبض مطلوبين اثنين وفق المادة 4 ارهاب”.

وتابع ان “قيادة عمليات الفرات الاوسط تمكنت بفعالية امنية من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة 4 ارهاب وبحوزتهم عجلة مفخخة في قضاء عين التمر قرب محطة وقود المشكاة”.

واشار الى ان “قيادة القوة الجوية نفذت 18 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات ، كما نفذت ضربة جوية على احد المخابئ وتمكنت من قتل 20 ارهابياً كانوا بداخله ، كما عالجت عجلة للعدو واحرقت اخرى وقتلت 8 ارهابيين كانوا يحاولون الفرار في منطقة البو جواري ، كما نفضت قيادة طيران الجيش نفذت 46 طلعة على قواطع العمليات كافة”.

ولفت الى “تنفيذ طيران التحالف الدولي 13 طلعة على قواطع العمليات كافة ، اسفرت عن قتل 89 ارهابياً وتدمير12 عجلة بضمنها عجلتين مفخختين و5 رشاشات ثقيلة ورشاشة خفيفة ومخبأ وموقعين احدهما موقع صواريخ”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق