التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الجبوري يؤكد على ضرورة وجود أذرع مساهمة وفاعلة وساندة لعملية الإصلاح 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، اليوم الثلاثاء ، على ضرورة وجود اذرع مساهمة وفاعلة وساندة لعملية الإصلاح ، لافتا إلى أن العملية من دون ذلك ستبقى عنوانا سياسيا فقط .
وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت  (الرأي ) الدولية نسخة منه ان ” الجبوري زار ديوان الرقابة المالية والتقى مدير الديوان والمدراء العامين والكادر المتقدم فيه ” .
وأضاف الجبوري ان ” هناك تشخيصا واضحا في أن خللاً ما أصاب بناء الدولة ، وإذا أردنا أن نبدأ بشكل جاد وفعلي فلا بد من إعطاء دور هام لمؤسسات الدولة القادرة على التقييم ، وإيجاد الحلول الناجعة والعملية لتصحيح المسار ” .
وأوضح ان ” المرحلة الحالية تحتاج الى تفاعل أكبر من قبل مؤسسات الدولة ” ، مشيرا إلى أن ” حالة الإصلاح والمبادرات التي أطلقت بهذا الصدد ستبقى مجرد شعارات اذا لم تلامس الواقع الفعلي ، ولم تنفذ من خلال ادوات ومؤسسات تمتهن عملية الاصلاح ” .
ولفت الى أنه ” لا يمكن الحديث عن متابعة للمال والأداء وتقييمه في مؤسسات الدولة دون الاستعانة بالمؤسسات ذات الخبرة والرصانة والكفاءة التي تمتلك معايير موضوعية لعملية التقييم ، وفيما أشاد بدور ديوان الرقابة المالية وحسن أداء كادره ، ووصفه بأنه أحد أبرز اعمدة الدولة في حفظ المال العام واستقرار الأوضاع وتقييم الأداء ” .
وأكد رئيس مجلس النواب ان ” المجلس ماضٍ في البدء بثورة تشريعية للقوانين التي تتعلق بالمال العام ، وحمايته ، وإيجاد القنوات التي تسد تلك المنافذ ” ، لافتا إلى أن ” تقارير ديوان الرقابة المالية ستأخذ الحيز الأكبر من اهتمام مجلس النواب ، وإنه سيباشر بعقد جلسات استماع بشكل مباشر ومستمر ، واستثمار جميع الجهود في دعم عملية الإصلاح ” .
من جانبهم شكر مدير الديوان والكادر المتقدم فيه زيارة الرئيس الجبوري كونها أول زيارة لمسؤول رفيع في الدولة العراقية إلى الديوان ، مثمنين دوره في دعم مؤسسات الدولة ومتابعة متطلباتها . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق