التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

الداخلية لعلوش : حرائق المراكز التجارية ناتجة عن تكدس النفايات ويجب إنجاز متطلبات الدفاع المدني بتصاميم البناء 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

عزا وكيل وزارة الداخلية لشؤون الامن الاتحادي الفريق محمد بدر ناصر خلال لقائه امينة بغداد ذكرى علوش ، حدوث الحرائق في المجمعات التجارية الى تكدس النفايات .
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، انه ” تنفيذاً لتوجيهات الوزير في متابعة موضوع حوادث الحرائق في المراكز التجارية في مدينة بغداد ، التقى وكيل الوزارة لشؤون الامن الاتحادي الفريق محمد بدر ناصر بأمينة بغداد ذكرى علوش بحضور مدير عام الدفاع المدني ، وتمت مناقشة عدد من الامور وكيفية ايجاد الحلول لها ” .
واضاف انه ” تم التباحث مع أمينة بغداد حول عدة مواضيع ، ابرزها موضوع تأخر تنفيذ ست فوهات حريق في سوق الشورجة ، وعدم اتخاذ أي إجراء لحد الآن بشأنه رغم التوجيهات والمخاطبات الرسمية والمتابعة من قبل مديرية الدفاع المدني العامة مع الدوائر المختصة في أمانة بغداد ” .
واشار الى ابلاغ علوش بأن أحد الأسباب الرئيسة المؤدية لحدوث الحرائق هو تكدس النفايات داخل المجمعات التجارية وطرحها بشكل عشوائي خلف حواجز كونكريتية ، وعدم وجود حاويات نظامية ، وإنه لايتم رفع هذه النفايات بشكل يومي وفي بعض الأماكن يتم اللجوء الى حرقها من قبل المواطنين للتخلص منها .
واوضح ان ” الاجتماع ناقش موضوع التجاوزات على الأرصفة والشوارع ، وتأثير ذلك بشكل مباشر على سرعة وصول فرق الإطفاء والطوارئ الى مواقع الحوادث ، والطلب منها التأكيد على جميع الدوائر البلدية في بغداد تدقيق موضوع إنجاز متطلبات الدفاع المدني في تصاميم العمارات السكنية والتجارية قبل إصدار إجازات البناء ” .

وتابع البيان انه تم عرض مقترح على أمينة بغداد لمخاطبة الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول تشكيل لجنة عليا من الدوائر ذات العلاقة لمعالجة السلبيات ، لافتا الى ان ” أمينة بغداد وعدت بمتابعة هذه المواضيع والإيعاز الى الدوائر المعنية في الأمانة بالتعامل مع هذا الموضوع بشكل جدي ، وتكثيف الجهود لمعالجتها وبشكل فوري ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق