التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الاعمار والخدمات النيابية تبحثان اليات تطبيق دمج وزارتي البلديات والاعمار 

بغداد – سياسة – الرأي –

بحثت وزارة الاعمار والاسكان ، مع لجنة الخدمات والاعمار النيابية ، اليات تطبيق دمج وزارتي البلديات والاشغال العامة ، ووزارة الاعمار والاسكان .

وذكرت وزارة الاعمار في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم السبت ان ” وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني التقى في مقر الوزارة رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية ناظم الساعدي لبحث اليات تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الخاص بدمج وزارة البلديات والاشغال العامة بوزارة الاعمار والاسكان”.

وقال الخيكاني بحسب البيان إنه ” تم في اللقاء مناقشة موضوع ضم صلاحيات وزارة البلديات وإلحاقها بوزارة الاعمار ومن ضمن تلك الصلاحيات نقل الدرجات الوظيفية الخاصة بالبلديات إلى الاعمار”, مبيناً بأن ” لجنة الخدمات النيابية ستستضيفنا خلال الاسبوع الحالي لمراقبة وتحديد اليات نقل هذه الصلاحيات”.

من جانبه أوضح رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية أن ” اللجنة ترى أن دمج البلديات مع وزارة الإعمار سيسهم في معالجة الروتين المتبع في متابعة المعاملات فضلا عن تقليل حجم الضغط على الموازنة العامة كما ستسهل ايضاً عملية القضاء على الفساد الإداري الحاصل في الدولة”، مشيراً إلى أن” اللجنة ترى ضرورة قيام وزارة الإعمار بنقل أغلب صلاحيات وزارة البلديات إلى المحافظات لكي تتمكن الحكومات المحلية من النهوض بالواقع الخدمي في البلاد”.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي ، قد اصدر قرارا في وقت سابق يقضي بدمج مجموعة من الوزارات ، للتخلص من الترهل الموجود في مؤسسات الدولة .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق