التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجبوري خلال لقائه وزيري الدفاع والخارجية النرويجيين: عملية الاصلاح مستمرة والبرلمان ماض في تعزيز بناء العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري،اليوم الاحد، خلال لقائه وزيري الدفاع والخارجية النرويجيين على الاستمرار في عملية الاصلاح ،مشيرا الى ان البرلمان ماضٍ في تعزيز البناء الديمقراطي للعراق.
وافاد مكتب اعلام الجبوري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الاحد، وزير الخارجية النرويجي بورغ برنده ووزيرة الدفاع النرويجية اينا سوريدي والوفد المرافق لهما، حيث اكد خلال اللقاء ان عملية الاصلاح التي يشهدها العراق ستستمر, وأن البرلمان العراقي ماضٍ في تعزيز البناء الديمقراطي للعراق سواء من خلال تشريع القوانين التي تلامس الواقع اليومي للمواطن أو من خلال مراقبة الأداء الحكومي ومحاسبة المقصرين”.

واضاف انه ” جرى خلال اللقاء البحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة على المستوى البرلماني ، وتعزيز التعاون الاقتصادي, بالإضافة الى مجمل الأوضاع في المنطقة”.

ودعا الى” اعادة افتتاح السفارة النرويجية في العراق “, مؤكدا” أهمية تواصل الدعم الدولي للعراق خصوصا في المرحلة الحالية”.

من جانبه أكد وزير الخارجية النرويجي خلال لقائه أن” بلاده تتطلع لعراق قوي ومتماسك ومزدهر وأنها ملتزمة بتقديم الدعم والمساندة اللازمين لهذا الغرض.

وحضر اللقاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية وعدد من اعضاء اللجنة وسفيري البلدين, بالإضافة الى عدد من المستشارين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق