التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ظريف الحوار هو الاسلوب الامثل لتسوية الخلافات في وجهات النظر 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان التعاطي والحوار والتفاهم المشترك هو الاسلوب الامثل لتسوية الخلافات لافتا الى وجود اختلافات في وجهات النظر بين طهران ولندن.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني فيليب هاموند اليوم الاحد اشار ظريف الى افتتاح السفارة البريطانية في طهران وقال ان العلاقات الثنائية بين ايران وبريطانيا دخلت مرحلة جديدة بعد اعادة افتتاح سفارتي البلدين.

واوضح ظريف بان العلاقات بين البلدين شهدت تقلبات على مدى السنوات السابقة وقال اننا دخلنا اليوم مرحلة جديدة من العلاقات على اساس الاحترام المتبادل وسياسة التعاطي البناء والحوار.

وأضاف ظريف ان هناك قضايا إقليمية بحاجة للمزيد من المحادثات للتوصل الى اتفاق مشترك، منوها الى أنه يمكن حل الخلافات في وجهات النظر بين الطرفين عبر المحادثات.

وتابع ان الحوار الذي جرى على مدى العامين الماضيين سواء خلال المفاوضات النووية او على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة وعلى مستوى وزيري الخارجية ومساعديهما وعلى مستوى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء البريطاني حظي باهمية.

من جانبه قال هاموند ان العلاقات بين لندن وطهران ستشهد المزيد من التطور بعد فتح سفارتي البلدين.

وأضاف: علينا ان نستمر في المحادثات لحل الخلافات بين الطرفين بشأن بعض القضايا.

ووصل وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الي طهران صباح اليوم الاحد، علي رأس وفد سياسي واقتصادي، لاجراء لقاءات مع بعض المسؤولين الايرانيين وحضور مراسم أعادة افتتاح السفارة البريطانية في طهران.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق