التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

السلطة القضائية تصدر حكمان بالحبس لمدة سنة على اللواء جهاد الجابري 

بغداد – امن – الرأي –

أعلنت السلطة القضائية، الثلاثاء، عن إصدار حكمين بالحبس لمدة سنة على مدير مكافحة المتفجرات السابق اللواء جهاد الجابري، فيما بينت أن الحكمين صدرا عن عقدين يتعلقان بأجهزة كشف المتفجرات.

 

وقال قاضي الجنح في المحكمة المتخصّصة بملفات النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الأموال راضي الفرطوسي في بيان صحافي تلقته ” الاتجاه برس ” إن “المحكمة المتخصّصة بملفات النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الأموال في بغداد أصدرت حكمين بالحبس لمدة سنة تنفّذ بالتعاقب على المدان اللواء جهاد الجابري”.

 

وأضاف الفرطوسي أن “المحكمة دانت اللواء جهاد الجابري عن عقدين يتعلقان بأجهزة كشف المتفجرات”، مشيرا الى أنه “تم الحكم على المدان عن كل عقد بالحبس لمدة سنة ينفذان بالتعاقب”.

 

وبين الفرطوسي أن “القرار جاء وفق المادة 331 من قانون العقوبات”، مؤكدا أن “القرار كان حضورياً وان المدان كانت قد صدرت بحقه أحكام سابقة”.

 

وأعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق صدور حكم بالسجن لمدة أربع سنوات على المدير العام لمكافحة المتفجرات اللواء جهاد الجابري، بعد إدانته بتهمة الفساد بقضية استيراد أجهزة الكشف عن المتفجرات التي ما تزال تستخدم حتى الآن.

 

وتعاقدت وزارة الداخلية العراقية في العام 2007، على شراء أجهزة كشف المتفجرات (أي دي إي- 651 ) من شركة (أي تي سي إس) البريطانية، وقالت الشركة البريطانية إن بإمكان هذه الأجهزة كشف الأسلحة والاعتدة والمخدرات وأنواع من الفطريات وجسم الإنسان والعاج وانها ليست بحاجة الى بطاريات لكي تعمل، واضافت أن كل ما تحتاجه هو أن يقوم مستخدمها بتحريك ساقيه للأعلى والأسفل لكي يولد الطاقة الكهربائية المطلوبة لتشغيلها. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق