التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

الاعلام الحربي: مقتل اكثر من مئة داعشي ورفع عشرات العبوات الناسفة بمختلف قواطع العمليات 

الانبار ـ امن ـ الرأي ـ

اعلنت خلية الاعلام الحربي ، مقتل اكثر من مئة داعشي وتفجير عدد من العجلات الارهابية فضلا عن رفع عشرات العبوات الناسفة في مختلف قواطع العمليات.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” القوات الامنية تواصل عملياتها الامنية ، لتحرير محافظة الانبار من داعش، حيث تواصل القطعات التقدم نحو منطقة الجرايشي وتمكنت من تفكيك 20 عبوة ناسفة كما منعت تسلل العدو الى القوات الامنية”.
واضاف ان” طيران طيران القوة الجوية دمر مستودعات اسلحة للعدو وقتل 7 ارهابيين في جزيرة الخالدية”، مشيرا الى ان” قوات الشرطة الاتحادية تمكنت ، من مسك خط الصد القريب من نهر الفرات ومنعت تسلل الارهابين الى الضفة الثانية، حيث دمرت 7 عجلات للعدو في الضفة المقابلة لنهر الفرات، كما قتلت ارهابيين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية في حصيبة الشرقية، وقتلت احد المتسللين الارهابين ضمن قاطع المسؤولية في حصيبة الشرقية ايضا”.
وبين ان” قيادة عمليات الجزيرة، نفذت فعالية في منطقة البغدادي غربي الانبار، اسفرت عن تدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من بداخلها من عناصر ارهابية” .
وبشان العمليات العسكرية في جزيرة سامراء، اشار البيان الى مواصلة القوات الامنية التقدم نحو اهدافها المرسومة وتمكنت من العثور على عجلة مفخخة كانت تحاول عرقلة تقدم القطعات، كما تم تدمير مخبأ وبداخله عناصر ارهابية فضلا عن تدمير مدفع عيار 23 ملم.
ولفت الى ،ان ” قوة امنية طاردت عجلة مدرعة نوع همر تحمل رشاشة معادية وتمكنت من تدميرها وقتل من بداخلها من عناصر ارهابية، في حين تم تطهير مجموعة من المنازل التي كانت عصابات داعش ترفع اعلام الذل فوقها وتم رفع العلم العراقي عليها”.
واستدرك البيان بالقول ان” طيران الجيش نفذ طلعات جوية على العدو في جزيرة سامراء ، اسفرت عن تدمير 4 احاديات وشفل وعجلة ومخبأين كما تم تدمير شفل مصفح” .
واوضح ان” آمرية المقر المسيطر لواء المشاة 17، نفذت مفارزه فعالية في منطقة جزيرة سامراء عالجت خلالها 8 منازل مفخخة و12 عبوة ناسفة” .
وبشان قاطع عمليات بغداد، حيث قال البيان ان” القطعات العسكرية التابعة لقيادة عمليات بغداد ، تواصل قطعاتها عملية فجر الكرمة لتحرير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل ارهابيين اثنين وعالجت 24 عبوة ناسفة كما فجرت عجلة مفخخة وقتلت من بداخلها فضلا عن تفكيك حقول للعبوات الناسفة في قرية البو مطيري، ودمرت عجلة للعدو وقتلت من فيها “.
واكد البيان ان” طيران القوة الجوية ، نفذ 19 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات ، كما نفذت قيادة طيران الجيش 4 طلعات على قواطع العمليات كافة ، مشيرا الى تنفيذ طيران التحالف الدولي ، 15 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات اسفرت عن قتل 74 ارهابيا وتدمير 7 مواضع للعدو و3عجلات و19 مخبأ وموضع اطلاق هاون ومدفع رشاش . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق