التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ظريف يتسلم نسخا من اوراق اعتماد 3 سفراء اوروبيين 

وكالات – سياسة – الرأي –

تسلم وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف نسخا من اوراق سفراء المجر وهولندا وايرلندا الجدد في طهران.

وخلال تسلمه نسخة من اوراق اعتماد السفير المجري الجديد يانوش كوفاتش قال ظريف ان زيارة رئيس وزراء المجر الى ايران والمام السفير المجري الجديد باللغة الفارسية يمكن ان يسهما في تعزيز العلاقات بين البلدين في اطار المصالح المتبادلة.

من جانبه اشار السفير كوفاتش الي التقدم الكبير الذي حققته ايران مقارنة مع الماضي، معربا عن امله بان يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات في اطار الزيارات المتبادلة لكبار مسؤولي البلدين وتعزيز العلاقات بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية في ظل عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة للبلدين في اقرب فرصة ممكنة.

كما التقت السفيرة الهولندية الجديدة سوزانا تراستال وزير الخارجية الايراني وسلمته نسخة من اوراق اعتمادها.

واشار ظريف خلال اللقاء الى مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وقال، اننا نعتقد بان افاقا مستقبلية وفرصا واسعة جديدة قد توفرت امام البلدين في اطار نتائج اتفاق فيينا حيث يمكننا من خلال التعرف على هذه الطاقات خاصة في المجالات الاقتصادية والبيئية والزراعية من اتخاذ خطوات كبيرة في اطار المصالح المتبادلة.

كما قدم السفير الايرلندي الجديد غير المقيم برنار وارد نسخة من اوراق اعتماده لوزير الخارجية الايراني.

واشار ظريف الى التطورات الجديدة في اطار الاتفاق النووي وقال، اننا يمكننا تعزيز المشاورات والمباحثات في المجالات السياسية على الصعيدين الاقليمي والدولي وكذلك تطوير التعاون الاقتصادي والبرلماني وتنشيط القطاعات التجارية الخاصة.

من جانبه اعرب السفير الايرلندي غير المقيم عن امله بان يتخذ البلدان خطوات جديدة في مسار تطوير العلاقات الاقتصادية بينهما. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق