التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزير النقل : ضرورة أن يكون الشحن الجوي في مطار بغداد الدولي يتم من خلال الكوادر العراقية المتخصصة 

بغداد  – محلي – الرأي –

أكد وزير النقل باقر جبر الزبيدي على ضرورة أن يكون الشحن الجوي في مطار بغداد الدولي يتم من خلال الكوادر العراقية المتخصصة .

وقال الزبيدي في بيان صادر عن وزارة النقل تلقت ( الراي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، انه ” ضرورة أن يكون الشحن الجوي في مطار بغداد الدولي يتم من خلال الكوادر العراقية المتخصصة ، والتي تتمتع بمهنية وخبرة وكفاءة عالية في التعامل مع مختلف شركات العالم التي تنقل مختلف البضائع من وإلى العراق ” .

من جانبه أكد مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية أسامة الصدر انه ” ومن خلال توجيهات الوزير على ضرورة إنشاء قرية الشحن الجوي التي ستعمل على إنشائها شركة عالمية متخصصة لتطوير العمل في عملية الشحن الجوي ، وإنشاء البنايات الجديدة والكافية لخزن المواد المشحونة من عدة شركات طيران في العالم ، وقد تم اختيار موقع انشاء القرية من قبل الوزارة وسلطة الطيران المدني بموافقة الشركة العالمية المنفذة لهذا المشروع الحيوي ، وسيتم العمل قريبا في القرية وبكوادر عراقية ” .

وبين ان الشحن الجوي يتم من خلال توفير ساحات ومخازن وبرادات لخزن مختلف البضائع والمواد .

اما مدير الشحن الجوي فقد قال بأن ” المواد والبضائع المشحونة تخضع الى نوعين من التفتيش أمني ــ وكمركي ، مضيفا إن ” الكوادر التي تقوم بعملية الشحن وخزن المواد هي كوادر عراقية ذات كفاءة عالية ” .

ويعتبر الشحن الجوي ضرورة لابد من وجودها في كل مطارات العالم ، حيث ان شعبة الشحن الجوي في مطار بغداد الدولي عصب حيوي يتم من خلاله نقل مختلف البضائع من وإلى مطار بغداد الدولي .

ومن انواع الشحن ، هي الصادر ، والوارد ، والترانزيت ، والبريد {الخاص بدائرة بريد بغداد} .

وقد وفر الشحن الجوي ساحات للشحن الثقيل وبكافة المعدات والساحبات والسيارات والعجلات الخاصة بعمليات الشحن الجوي ، كما تتوفر البرادات الخاصة لحفظ وخزن المواد القابلة للتلف وبدرجات حرارة معينة .

كما توجد اماكن مخصصة لخزن المواد الخطرة والمشعة والمواد الكيمياوية بمختلف انواعها . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق