التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الجبوري يعرب عن قلقه من تزايد ظاهرة هجرة الشباب ويدعو لاتخاذ تدابير سريعة للحيلولة دون تفاقمها 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعرب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عن قلقه إزاء تزايد ظاهرة هجرة الشباب خارج البلاد ، فيما دعا لاتخاذ تدابير سريعة ؛ للحيلولة دون تفاقمها .

 

وقال الجبوري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” نشعر بالاسى البالغ ونحن نرى البلد يفقد خيرة شبابه ، وابرز طاقاته ، ومصدر قوته عبر تنامي ظاهرة هجرتهم الى دول اخرى ، وما يرافق هذا الحدث المؤلم من صمت تام من الجهات المعنية بهذه الشريحة والمسؤولة عنها ، والتي من المفترض ان تقدم حلولا مسبقة او اهتماما يكون جديرا برسم صورة أقل وطأة ، مما ترسخ في اذهان هؤلاء الشباب الذين وجدوا في الهجرة وترك البلاد حلا لمشاكلهم ومتنفسا يجدد الامل عندهم في مستقبل افضل ” .

ودعا الجهات المعنية كافة وبضمنها اللجان البرلمانية ذات العلاقة باتخاذ تدابير سريعة للحيلولة دون تفاقم الموضوع بشكل اكبر ، وتقديم حلول مناسبة وتوصيات مدروسة من اجل تبنى اجراءات تسهم في خلق فرص جديدة لهؤلاء الشباب ، واطلاق مشاريع جديدة تستقطب الطاقات والكفاءات الشبابية بما يعزز الثقة لديهم بمستقبل واعد وحياة كريمة في بلدهم .

وحث الجبوري شباب العراق الى ان يكونوا اكثر تمسكا بأرضهم ؛ لأن المحن تزول وان بلدهم بأمس الحاجة اليهم ليكونوا بُناته وسوره المنيع ورمز وحدته وقوته ، مؤكدا ان البرلمان سيبذل كل الجهود التي من شأنها دعم هذه الشريحة وبكل السبل والوسائل الممكنة .

واهابت المرجعية الدينية العليا الجمعة الماضية بالشباب بأن يعيدوا النظر في خياراتهم بالهجرة خارج البلاد ، كما أهابت بالمسؤولين بأن يدركوا تداعيات هذه الظاهرة على البلد ، وعليهم إصلاح الأوضاع ، والبدء بخطة تنموية ، والسعي في تنشيط القطاع الخاص ؛ لتوفير فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق