التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ظريف: المفاوضات النووية لاتعد تهديدا لاي بلد 

وكالات – سياسة – الرأي –

اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لدى لقائه رئيس الوزراء الجزائري عبدالملك سلاك ان المفاوضات النووية لاتعد تهديدا لاي بلد وتشكل فرصة مناسبة للدبلوماسية في المنطقة.

واعتبر ظريف خلال هذا اللقاء حل الموضوع النووي بانه فرصة للدبلوماسية معربا عن استعداده للحوار مع دول المنطقة وتسوية مشاكلها ومؤكدا ضرورة وجود الحوار بين الدول صاحبة المصلحة في القضايا الاقليمية .

ووصف دعم الحوار بين هذه الدول بانه من المحاور المهمة للمساعي الدبلوماسية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

واشار الى وجود طاقات كبيرة لتعزيز العلاقات الثنائية معربا عن امله في ان تحقق اللجنة الاقتصادية للبلدين نتائج اكبر في هذا المجال

واشار ظريف الى الاقتصاد المقاوم وقال ان الاقتصاد المقاوم يدخل الخطوط العريضة للتخطيط في البلاد وعلى هذا الاساس تحظى العلاقات مع الدول الصديقة باهمية كبيرة.

بدوره قال رئيس الوزراء الجزائري ان ايران حققت انجازا كبيرا في المفاوضات النووية وقدم تهانية لايران حكومة وشعبا على هذا الانجاز.

واشار الى  العلاقات المتميزة بين البلدين وقال نحن عازمون على استثمار المناخ الجديد الناجم عن الاتفاق النووي لاتخاذ خطوات اكبر في اتجاه تطوير العلاقات الثنائية .

واكد سلال ضرورة ان تشارك جميع بلدان المنطقة وبحكمة في تسوية مشاكلها .

نخست وزير الجزاير به توافقات كميسيون مشترك دو كشور اشاره كرد و گفت: پيگيري اين توافقات در جهت تعميق روابط دو كشور لازم است.

واشار سلام الى مجالات التعاون الثنائي والاقليمي ودعا الى فتح مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي بين ايران والجزائر. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق