التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الشيخ حمودي يدعو للإسراع في إنجاز مشروع بسماية لدوره في حل أزمة السكن 

بغداد – محلي – الرأي –

دعا عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي الى الإسراع في إنجاز مشروع بسماية السكني الذي تنفذه شركة هانوا الكورية ؛ وذلك لدوره الكبير في حل ازمة السكن .

وذكر بيان لمكتب حمودي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي زار مشروع برفقة اعضاء في لجنتي الإقتصاد والنزاهة النيابية ، فضلاً عن رئيس هيأة الاستثمار سامي الأعرجي ، واطلع حمودي خلال الزيارة على مراحل تقدم سير العمل فيه وحجم الإنجاز المتحقق ” .

واكدا على اهمية مساهمة الوزارات والمؤسسات ، سيما الشهداء وديوان الوقف الشيعي والسني في تخصيص وحدات سكنية ضمن هذا المشروع لعوائل الشهداء ، والأيتام ، والجرحى ، والأرامل .

واضاف وجدنا نقطة مميزة في واقع المشروع وهي جانب معامل البنى التحتية الرصينة ، فهي تعتبر من اضخم المصانع الموجودة على مستوى العالم ، كما تعتبر فرصة للمشاريع الاستثمارية القادمة وديمومة لاستمرارها في البلد .

ورأى الشيخ حمودي ان هناك ضرورة كبيرة في ترتيب سهولة الوصول لهذه المدينة ، وتشجيع المواطنين بصورة اكبر للشراء ، سيما وان هناك سرعة في انجاز المجمعات السكنية ، مشدداً على ضرورة إستغلال المساحات الكبيرة في مختلف المناطق لبناء مثل هذه المجمعات ، مما يساهم في معالجة حالة العشوائيات الموجودة داخل البلد والحد من ازمة السكن .

يذكر ان المشروع يبعد حوالي 30 كم جنوب شرق بغداد ، ويضم مئة الف وحدة سكنية ، وينجز الآن حوالي 100 شقة سكنية يومياً ، ويحتوي على مبانٍ خدمية ومدارس ومستوصفات ومساجد . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق