التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ايران تبحث مع العراق التعاون الجمركي والازدواج الضريبي والاستثمارات 

اقتصاد ـ الرأي ـ

اكد وزير الاقتصاد والمالية الايراني علي طيب نيا انه بحث مع وزير المالية العراقي هوشيار زيباري التعاون الجمركي وتجنب الازدواج الضريبي والاستثمارات الاجنبية، وانه سيتم التوقيع على بعض الاتفاقيات بهذا الشأن اليوم الاحد.

واعتبر طيب نيا في مؤتمر صحافي عقب اجتماعه بوزير مالية العراق هوشيار زيباري في طهران امس السبت، بان زيادة التبادل التجاري بين ايران والعراق يخدم مصالحهما، معلنا بان الهدف يتمثل برفع التبادل التجاري والاقتصادي الى 20 مليار دولار.

وبيّن بأن حجم التبادل بين ايران والعراق يبلغ حاليا 12 مليار دولار مع احتساب الترانزيت والسياحة وأن رفع هذا الرقم الى مستوى 20 مليار دولار ممكن بسهولة وسيتم بلوغ الهدف في القريب العاجل.

واضاف وزير الاقتصاد الايراني انه تم خلال اللقاء بحث العلاقات التجارية والاقتصادية وحول بعض المشاكل والقيود في العلاقات التجارية والمبادلات المصرفية والاستثمارات وقدمنا سبل الحلول لها.

واوضح بان محادثات جرت بين البنك المركزي الايراني ونظيره العراقي، وأنه تم التاكيد في محادثات السبت، علي اهمية استمرار المحادثات وان يتم تنفيذ ما جرى الاتفاق بشانه على المدى القريب.

من جانبه اعرب وزير المالية العراقي هوشيار زيباري عن ارتياحه لزيارته طهران ولقاء نظيره الايراني موضحا انه تم بحث مختلف القضايا الاقتصادية ومنها الاستثمارات وتسهيل التبادل التجاري وامكانيات التعاون بين البلدين، للرقي بمستوي التبادل الاقتصادي بينهما.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق