التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

العبيدي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة آلية نقل المقاتلين الى وحداتهم وبالعكس 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

عقد وزير الدفاع خالد العبيدي، اجتماعا استثنائيا مع معاوني رئيس أركان الجيش بحضور عدد من القادة ومدراء الدوائر المعنية، لمناقشة وضع سياق ثابت لنقل المقاتلين من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية إلى قاعدة الأسد الجوية وبالعكس”.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت (الرأي ) الدولية نسخه منه  ان” العبيدي شدد خلال الاجتماع على ضرورة بلورة آلية عمل صحيحة لتأمين عملية نقل المقاتلين من وحداتهم وبالعكس، وايلاء هذا الموضوع الأهمية البالغة لما له من انعكاس كبير على وضع المقاتلين ومعنوياتهم، فضلاً عن المقتضيات القانونية الأخلاقية التي يقتضيها واجب المسؤولية تجاه مقاتلينا”.

وأكد أن “هذا الموضوع يحظى بإهتمام القائد العام للقوات المسلحة وان توجيهاته واضحة وصريحة بأتجاه تأمين خدمات النقل لمقاتلينا بالطريقة اللائقة”، مبينا ان “الخروج من هذا السياق سيضع القادة والضباط المسؤولين في وضع المحاسبة وفقاً للقانون العسكري”.

واستعرض القادة ومدراء الدوائر المعنية آلية النقل الخاص بالمقاتلين وجرت مناقشة صريحة لتشخيص مكامن الخلل وجوانب التقصير فيها، والتوجيه بسد الثغرات وتسخير كافة الموارد المتاحة وجعلها في سياق العمل.

وحدد وزير الدفاع سقفاً زمنياً لوضع الآلية التي تم الاتفاق عليها موضع التنفيذ، موضحا ” ان القادة والضباط المعنيين سيكونون في موضع المساءلة القانونية لمن يثبت تقصيره والإخلال بالآلية التي تم الاتفاق عليها”.

واستضاف وزير الدفاع خلال الاجتماع عدداً من الجنود والمراتب المقاتلين في قاطع عمليات الانبار وقاطع عمليات الجزيرة والبادية واطلع على المعاضل التي تواجه عمليات نقلهم من وحداتهم خلال إجازاتهم الدورية وبالعكس.

 

وقد خلص الاجتماع إلى إقرار جملة من الآليات العملية في مجال نقل المقاتلين، وتحديد المسؤولين عن الآلية والإجراءات التي تكفل نجاحها، كما تم إقرار الآليات العملية الخاصة بنقل المدنيين من مناطق الجزيرة والبادية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق