التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ايران تدعو السعودية الى الحوار بدلا من اللعب بنار الخيار العسكري 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اوصت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم السعودية باللجوء الى الحوار بدلا من اللعب بنار الخيار العسكري الخطيرة وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

وقالت افخم على جيراننا وبدلا من اطلاق مثل هذه التصريحات ان تضع حد للسياسات التي قادت الى اشعال النار بالمنطقة .

واضافت على جيراننا وبدلا من هذه التصريحات ان تضع حدا لسياساتها في دعم الجماعات المتطرفة والارهاب الذي ادى الى تدفق امواج المشردين من سوريا والعراق وارتكاب المجازر التي لاتحصى بحق الناس الابرياء في اليمن .

واكدت علي ضرورة اتخاذ مواقف اكثر واقعية تساعد في الحفاظ علي الامن والاستقرار في المنطقة وقالت ان الاصرار علي بعض القضايا الخاطئة التي تقوم على اسس يشوبها الغموض ما هي الا مضيعة للفرص ومماطلة في حل الازمات التي تعصف بالمنطقة.

واعلنت الناطقة باسم الخارجية مرة اخري استعداد ايران للحوار والتعاون مؤكدة اولوية مبدا حسن الجوار وتوسيع العلاقات مع كافة الدول المجاورة وعدم وجود اي قيد وشرط امام توثيق العلاقات مع دول الجوار.

واكدت افخم ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تري ان الحوار هو السبيل الامثل لتسوية الازمات الاقليمية وتعارض سياسة اقصاء آلاخر وتوصي دول الجوار باعتماد الحوار بدلا من الاساليب العسكرية الخطيرة.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد وجه بعض التهم لايران بعدما زعم ان بلاده ترغب في اقامة علاقات افضل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق