التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

معصوم يشدد على ضرورة إقرار قانون لتقاعد الفنانين 

بغداد – محلي – الرأي –

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على ضرورة توفير الشروط المادية والمعنوية الضرورية ؛ لتمكين الفنانين العراقيين من انجاز أعمالهم الإبداعية في المجالات كافة ، وتوفير ضمانات حياة كريمة لهم في إشارة إلى أهمية إقرار قانون جديد لتقاعد الفنانين ، وقانون نقابة الفنانين في أقرب وقت ، فضلا عن توفير مقرات لها في بغداد والمحافظات الأخرى ، وادخال مادة الفنون في المناهج الدراسية .

وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم الخميس ، ان ” معصوم استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد وفداً ضم رئيس وأعضاء مجلس نقابة الفنانين العراقيين ، ورؤساء بعض فروع النقابة في المحافظات ” .

وأعرب الرئيس معصوم عن تقديره العالي للدور الذي يؤديه الفنانون وسائر منتجي القيم الجمالية في التحول الثقافي والاجتماعي ، واسهامهم في مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد من خلال نتاجهم الابداعي ، ومواقفهم الاجتماعية ، والسياسية ، والفكرية ” .

من جانبهم استعرض أعضاء الوفد نشاطات النقابة في مختلف المجالات ، ومشاركة الفنانين العراقيين في المناسبات المحلية والخارجية ، فضلا عن المشاكل والمعاناة التي تتعلق بعمل النقابة والفنانين بصورة عامة ، وتسهيل عودة الفنانين المغتربين .

وعبر رئيس الجمهورية عن الاستعداد لدعم مطالب النقابة ، لاسيما فيما يتعلق باصدار القوانين ، ومفاتحة الجهات الرسمية ذات الصلة .

وقدم نقيب الفنانين صباح المندلاوي درع النقابة لرئيس الجمهورية تعبيراً عن تقدير الفنانين لمواقفه الداعمة للثقافة ومبدعيها . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق