التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

النفط النيابية : سعر (50 )الى (55) دولارا للبرميل الواحد سيثبت بموازنة 2016 

اقتصاد ـ الرأي ـ

كشفت لجنة النفط والطاقة النيابية ان من 50 الى 55 دولارا سيكون السعر الذي سيثبت في موازنة العام 2016 بناء على التوقعات بارتفاع اسعار النفط العالمية في الفترة المقبلة.
عضو اللجنة طارق صديق اوضح ان العام الحالي 2015 تم تثبيت سعر 56 دولار للبرميل الواحد في قانون الموازنة العامة وقد كان جيدا بنسبة 70 – 80 % , مبيناً ان العام المقبل سيكون بسعر من 50 – 55 دولار وقد يرتفع او ينخفض بحسب الاحتياجات ولن يكون دون ذلك السعر.
وتوقع ان ترتفع اسعار النفط عالمياً نظرا لحلول فصل الشتاء .
يشار الى ان اللجنة المالية النيابية توقعت تحديد سعر برميل النفط في موازنة العام المقبل بـ 45 دولارا للبرميل ، فيما اشارت الى ان عجز الموازنة سيتم تسديده وفق اليات وضوابط معينة”.
وقال عضو اللجنة النائب حسام العقابي ان “الحكومة بصدد اعداد موازنة العام 2016، وبما ان اسعار النفط تتجه نحو الانخفاض فان الموازنة ستكون معدة على هذا الاساس بحيث لا يقع الاقتصاد بمشكلة او ازمة جديدة”.
واضاف ان “سعر برميل النفط سيحدد في موازنة العام المقبل بـ 40 الى 45 دولارا لان وفق الدراسات والتقارير الدولية فان اسعار النفط سوف لن تنخفض دون 40 دولارا”، مشيرا الى ان العجز المالي سيتم تسديده وفق ضوابط معينة يتم تحديدها من قبل الحكومة الاتحادية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق