التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الشيخ حمودي يكلف لجنتي الأمن والتربية النيابيتين بمتابعة حادثة الاعتداء على نائبين 

بغداد – محلي – الرأي –

كلف عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي لجنتي الأمن والدفاع والتربية النيابية بمتابعة حادثة الاعتداء على النائبين حيدر المولى وعواطف النعمة خلال زيارتهم إلى وزارة التربية اليوم ، مشددا على محاسبة كل من يثبت تورطه في الحادثة بأسرع وقت ممكن.

وذكر بيان لمكتب الشيخ حمودي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه أن” الشيخ حمودي عقد اجتماعاً طارئاً مع مجموعة من أعضاء مجلس النواب ورئيس وأعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية وبحضور النائبين المعتدى عليهما حيدر المولى وعواطف نعمة”.

ودعا الشيخ حمودي وزارتي الدفاع والداخلية إلى ” التعاون مع السلطة التشريعية في الكشف عن ملابسات الحادثة والتأكيد على محاسبة كل من يلتزم بالضوابط والسياقات القانونية في عدم التجاوز على النائب أو المواطن ، ومضاعفة العقوبة لمن هو تحت غطاء الزي الرسمي”.

وأضاف أن” النائب ممثلاً عن الشعب والاعتداء عليه بمثابة اعتداء على المؤسسة التشريعية باجمعها وانتهاك صارخ على القانون ، والدفاع عنه أنما هو دفاعا عن المواطن” .

يشار الى ان قوة مسلحة في مبنى وزارة التربية اقدمت على الاعتداء بالضرب على نائبين عن التحالف الوطني في مبنى وزارة التربية وسط بغداد.

ووجه وزير التربية محمد اقبال باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق العناصر المسيئة بحق النائبين وتوقيفهم وإحالتهم إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق