التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزارة الهجرة تخصص 16 مليار دينار الى وزارتي التربية والنفط لتأمين النازحين 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين ، اليوم الخميس ، على تخصيص 16 مليار دينار الى وزارتي التربية والنفط من قبل اللجنة العليا لتأمين النفط ومدارس الطلبة النازحين.

وافاد بيان للمكتب الاعلامي للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد ترأس الاجتماع الدوري للجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين في مقر الوزارة ، لمناقشة أوضاع العوائل النازحة في عموم محافظات البلاد والعمل على تهيئة الاحتياجات الضرورية للمخيمات التي تقطنها العوائل النازحة خلال فصل الشتاء المقبل”.

 

واضاف” وجرى خلال الاجتماع الذي حضره ممثلي وزارات {الدفاع ، والداخلية ، والتجارة ، والتربية ، والنفط ، ومركز العمليات المشتركة} ، وعدد أخر من الوزارات لمناقشة القضايا المدرجة على جدول أعمالها ، واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها ومن بينها تخصيص ستة مليار دينار عراقي لوزارة النفط ؛ لتوفير الوقود الأبيض للعوائل النازحة ووضع إلية مناسبة لتوزيعها على العوائل المستحقة فضلا عن أهمية توزيعها بالسرعة الممكنة لشمول جميع العوائل النازحة”.

 

وتابع البيان ” كما تم تخصيص 10 مليار دينار عراقي لوزارة التربية ؛ لغرض تشييد مدراس للطلبة النازحين في محافظات إقليم كردستان ، وتهيئة الأمور الفنية واللوجستية لتلك المدارس ، فضلا عن دفع بدلات الإيجار للأبنية المخصصة للدراسة ، كما ناقشت اللجنة عددا اخر من القضايا والملفات المدرجة على جدول أعمالها واتخذت القرارات المناسبة بشأنها”.

 

وشدد الوزير خلال الاجتماع على” أهمية اخذ دور اكبر للوزارات المعنية في ملف النازحين وتقديم الاحتياجات الضرورية كل حسب اختصاصه لغرض توفير جميع الاحتياجات الضرورية للعوائل النازحة والعمل على التنسيق العالي مع الجهات المعنية والحكومات المحلية في المحافظات لغرض تذليل الصعوبات التي تواجههم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق