التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

تشييع آية الله خزعلي في طهران بمشاركة شخصيات دينية وسياسية 

طهران ـ امن ـ الرأي ـ

بمشاركة كبار الشخصيات السياسية والدينية ومختلف شرائح الشعب الايراني تم صباح اليوم الخميس، تشييع جثمان عضو مجلس خبراء القيادة آية الله ابو القاسم خزعلي من جامعة طهران.

ومن بين الشخصيات التي شارك في هذه المراسم، رئيس مكتب سماحة قائد الثورة الاسلامية حجة الاسلام محمد محمدي كلبايكاني ووزير الامن الايراني محمود علوي والرئيس الايراني السابق محمود احمدي نجاد و رئيس الهيئة العليا لحل الخلافات بين السلطات آية الله هاشمي شاهرودي و خطيب جمعة طهران آية الله موحدي كرماني وعضو المجلس الاعلي للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية اية الله محمد علي تسخيري بالاضافة الى رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني.

وقد توفي عضو مجلس خبراء القيادة آية الله ابو القاسم خزعلي صباح يوم أمس الاربعاء بعد معاناة طويلة مع المرض، عن عمر يناهز التسعين عاما.

وكان الفقيد آية الله خزعلي قد ولد عام 1925 في مدينة بروجرد التابعة لمحافظة لرستان جنوب غرب ايران ودرس في الحوزة العلمية في مدينة مشهد ومن ثم في الحوزة العلمية بمدينة قم وتتلمذ على يد علماء ومراجع دين كبار مثل آية الله بروجردي والامام الخميني الراحل وآية الله بهجت.

وقد تأثر آية الله خزعلي بشخصية الامام الراحل وافكاره، وبناء عليه فقد انبرى للنضال ضد نظام الحكم الملكي البائد وتعرض بسبب ذلك للمضايقة والنفي والاعتقال عدة مرات من قبل جلاوزة ذلك النظام.

وبعد انتصار الثورة الاسلامية شارك في صياغة دستور الجمهورية الاسلامية الايرانية، وتولى عضوية مجلس صيانة الدستور كما كان عضوا في مجلس خبراء القيادة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق