التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ابرهيم الجعفري : نرفض دخول قوات أمريكية للعراق ولسنا مع التدخل العسكري في سوريا واليمن 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري رفض العراق دخول قوات امريكية داخل اراضيه ، فيما اشار الى أن ” موقفنا الرافض للتدخل باليمن لا يؤثر على علاقتنا مع الرياض ” .

وقال الجعفري انه ” سيناقش مع المسؤولين في واشنطن حجم المساعدات المقدمة للعراق ، ومحاربتهم للارهابيين ” .
واشار الجعفري الى ان السياسة الخارجية العراقية بالانفتاح امر ضروري ، وطرحنا نقطة ارتكاز جديدة في العلاقات بين جميع البلدان ، ونحن معنيون باستثمار العلاقات الموجودة واستمرينا على سياستنا .
وبين ان الزيارات مع كافة الدول لفتح ملفات جادة وهي علاقات عمل ونوظف العلاقات ضد عصابات داعش ونحاول ان نعبء الرأي العام مع جانب العراق .
واوضح ان العراق طرح فكرة تكفير الفكر التجريمي في مؤتمر القاهرة الذي يستبيح الدم ، ويجند الشباب وكانت ايجابية وجيدة ومرحبة من جميع وزراء خارجية العرب .
وتابع ان مؤتمر القاهرة كان جيدا وطرحت ملفات تخص اليمن ، ونحن لانويد تدخل دولة بدولة اخرى ، ونؤكد علاقتنا مع اشقائنا ؛ لأن بيننا حدودا مشتركة ، مؤكدا انه ليس مع التدخل العسكري في سوريا واليمن .
واشار الجعفري الى ان موقفنا الرافض للتدخل السعودي في اليمن لا يؤثر على علاقتنا بالمملكة ، مستدركا بالقول ” قلت للأسد حل المشكلة السورية بإلغاء الحزب الواحد وإطلاق سراح معتقلين ، فكان متجاوبا ” .
وتابع ان الشعب السوري بين مطرقة نظام الاسد وسندان الجماعات الإرهابية ، لافتا الى ان ” هناك حلحلة في الوضع السوري ، والازمة باتت اقل حدة .
هذا ومن المؤمل ان يغادر اليوم وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الى الامم المتحدة ؛ للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق