التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة الصحة تناقش استعداداتها الوقائية من مرض الكوليرا 

بغداد – امن – الرأي –

بحثت وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود حسين مع الوكيل الاداري للوزارة خميس حسين السعد الاستعدادات الخاصة للوقاية من الكوليرا .

 

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الوزيرة ناقشت مع السعد الاستعدادات والاجراءات الواجب اتخاذها للسيطرة على مرض الاسهال الوبائي بعد ظهور حالات في قضاء ابي غريب وعدد من مناطق البلاد” .

تابع ان ” الاجتماع بحث متابعة نتائج الزيارة الاخيرة التي قامت بها الوزيرة الى قضاء ابي غريب والاطلاع على جهود الفرق الصحية والتدابير الخاصة بالوقاية والسيطرة على الاسهال الوبائي”.

واشار الى ان “اللقاء ناقش ايضا المقررات التي توصلت اليها لجان الاصلاح الاداري وتلبيتها لمتطلبات الاصلاح الحكومي” .

وكانت منظمة الصحة العالمية،قد اعلنت اليوم الاحد تكثيف جهودها للاستجابة لتزايد الاصابات بوباء الكوليرا في العراق، بعد تسجيل 38 إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا من مجموع 106 من عينات البراز المستحصلة في محافظاتي النجف الاشرف والديوانية وبعض المناطق غربي بغداد .

وامر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي امس السبت بتنفيذ التوصيات الخاصة بتطويق وباء الكوليرا والتي قدمتها خلية ادارة الازمات المدنية فورا ، موجها بضرورة التنسيق مع اليونيسيف والمنظمات الدولية الاخرى بشان تطويق الوباء .

ومن بين التوصيات تشكيل فرق موقعية مشتركة تتولى اجراء الفحوص اليومية لمياه الانهار وفروعها ومحطات التصفية والتوزيع و شراء مليون سيت ماء لتوزيعها على العوائل النازحة في مناطق ابو غريب والمناطق الاخرى التي حصلت فيها اصابات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق