التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الرمان علاج للسرطان 

تستخدم الدول المتقدمة يتم حالياً فاكهة الرمان كعلاج لاخطر امراض العالم واصعبها والمتمثل بالسرطان .
و يعمد الطب الحديث الى استخلاص جرعات وادوية علاجية من الرمان وذلك لاكتشافهم ان الرمان يحدث موتاً طبيعياً في الخلايا السرطانية دون ان يؤثر على الخلايا السليمة.

وتم استخدامه في علاج سرطانات متعددة في الجسم ومنها سرطان الثدي وكان له نتائج متميزة كما انه تم اثبات ان الرمان يحمي من مرض السرطان ويقي منه كما انه يؤثر في نمو الخلايا السرطانية عند المصابين فيه ويمنع من انتشاره.

ويتخدم الرمان لعلاج الامراض الاخرى من خلال غلي قشوره بالماء وشرب ماءه والمداومة عليها كل يوم مفيد لطرد الدودة الوحيدة وحالات الاسهال , والرمان غني بالمواد البروتينية والدهنية والحديد .

فهو يساعد الجسم على اكمال نشاطاته الطبيعية كما ان الرمان مفيد في علاج هشاشة العظام والحماية منه والوقاية من الزهايمر كما ان عصير الرمان يعمل على تقليل نسبة الكلسترول في الدم وينصح ممن يعانون من مرض السكري ان يشربو عصير الرمان باستمرار وذلك لما له من اهمية في تقليل الامراض المصاحبة للسكري مثل تصلب الشرايين وتقليل امتصاص الكلسترول الضار .

والرمان الفاكهة اللذيذة ذات اللون القرمزي والمسمى ايضاً جلنار اضافة الى طعمه الرائع فهو ايضاً مفيد للجسم فهذه الفاكهة التي تحتوي على المئات من الحبوب الحمراء الصغيرة بداخلها تحتوي على العديد من السكريات المهمة للجسم لكي تساعده على ممارسة الانشطة الطبيعية بنشاط وقوة بدنية كما انها تحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يدخل في تكوين كريات الدم الحمراء حيث أنه مفيد للمصابين بفقر الدم ويتحوي على حمض التانيك وهو مادة قابضة فهو دواء للمصابين بالانفلونزا وحالات الاسهال كما ان الرمان يقوي المعدة ويطفئ حرارة الكبد وينصح بالاكتحال بعصير الرمان مع المسك حتى يصبح كمرهم ويتكحل به لقطع الصفرة من العين وتنقيتها.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق