التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الثعلب بنزيمة يقود ريال مدريد لفوز صعب على أتلتيك بلباو ويقوده للصدارة 

رياضة – الرأي –
ريال مدريد يحقق فوزًا صعبًا على بلباو في ليلة عرفت تألقًا لافتًا لنافاس وبنزيمة
حقق ريال مدريد فوزًا صعبًا على نظيره أتلتيك بلباو بهفين مقابل هدف واحد وذلك في المباراة التي لعبت على أرضية ملعب “سان ماميس” لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإسباني والتي شهدت تألقًا لافتًا من كيلور نافاس وزميله بنزيمة.

دخل ريال مدريد المباراة مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى، فحاول عبر كل من
رونالدو، إيسكو وبنزيما بالضغط المستمر على مناطق الخصم لكن ذلك لم يجدي نفعًا أمام استبسال دفاع الباسكيين الذين قاموا بالمحاولة الأولى حتى الدقيقة ال 13 من تسديدة ذهبت بعيدًا نوعًا ما عن مرمى الحارس كيلور نافاس.

عقب ذلك واصل النادي الملكي هجماته عبر بنزيمة الذي حاول مرارًا وتكرارًا حتى بصم على الهدف الأول في الدقيقة ال 20 مستغلاً التمريرة السيئة من المدافع سان خوسي للحارس ليقطع الكرة ويسددها معانقًا الشباك ومعلنًا عن تقدم فريقه

هذا الهدف جعل الريال يندفع أكثر نحو مناطق بلباو محاولاً تعزيز النتيجة عبر رونالدو الذي سدد قديفة صاروخية في الدقيقة ال 22 لكن الحارس أبعدها بأطراف أصابعه عن المرمى وعاود الأمر بعد ذلك ب 7 دقائق فقط الألماني كروس بتسديدة على مشارف منطقة الجزاء لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية لتذهب على بعد متر تقريبًا من المرمى ، في حين أن الخصم اعتمد على الهجمات المرتدة للخروج من مناطقه وقام بمناوشات عبر سوسايتا لم تكن بالخطورة اللازمة.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت هجمات من الطرفين، فكان كوفاسيتش قريبًا جدًا من التسجيل في الدقيقة ال 38 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن إيرايزوس أبعدها بنجاح ورد عليه الكوستاريكي ميلور نافاس عندما تعملق في إبعاد رأسية خطيرة لأدوريز في الدقيقة ال 40 ليخرج بذلك الملوك لفترة الاستراحة متقدمين في النتيجة.

في الشوط الثاني اندفع الباسكيون أكثر فأكثر نحو مناطق ريال مدريد فسدد بقوة أدوريز في الدقيقة ال 51 لكن الحارس كيلور نافاس كان في الموعد مجددًا.

عقب ذلك شهد اللقاء عنفاً من الجانبين في التدخل لإبعاد الكرات، فانهال الحكم بالبطاقات الصفراء على كل من بيبي، كريستيانو رونالدو وبينات الذي تلقاها في الدقيقة ال 64.

وبعد ثلاث دقائق فقط استطاع بلباو تعديل النتيجة من رأسية زاحفة لسابين الذي أشعل السان ماميس بعد هجمة استغل فيها الباسكيون لخبطة دفاع ريال مدريد وأخطاء كل من بيبي وإيسكو.

رد الريال لم يتأخر فسرعان ما تمكن مودريتش من إرسال كرة ساحرة ترك بها إيسكو في مساحات فارغة على يمين منطقة الجزاء ليتوغل ويمرر كرة للفرنسي بنزيمة الذي وضعها بقوة في شباك إيرايزوس معلنًا عن تقدم الملوك مجددًا في الدقيقة ال 70.

بنزيمة لم يهدأ بل حاول مجددًا تحقيق الهاتريك من تسديدة عكسية ذهبت على بعد متر من المرمى وذلك في الدقيقة ال 73 قبل أن يبدله بينيتيز بمتوسط الميدان الدفاعي كاسميرو في الدقيقة ال 80 للحفاظ على النتيجة ومنع هجمات الخصم.

الدقائق العشر الأخيرة عرفت زحفًا من جل لاعبي بلباو نحو مناطق الريال محاولين بشتى الوسائل تعديل النتيجة فسدد أدوريز رأسية في الدقيقة 88 كانت قريبة من معانقة الشباك لولا تعملق نافاس، في حين أن الريال اعتمد على الهجمات المرتدة وكان قريبًا عبر توغل وتسديدة رونالدو من الجانب الأيسر لكنها ذهبت على بعد سنتمترات من المرمى لينتهي بذلك اللقاء على وقع نفس النتيجة والتي تجل الريال في الصدارة .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق