التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مديرية صحة الانبار: جلبنا أكثر من مليون حبة لتعقيم المياه للوقاية من الكوليرا 

الانبار – محلي – الرأي –
أعلنت مديرية صحة الانبار عن جلب أكثر من مليون حبة لتعقيم المياه للوقاية من وباء الكوليرا.
وقال مدير صحة الانبار خضير خلف اليوم الجمعة أن” سبب انتشار وباء الكوليرا في بعض مدن البلاد جاء نتيجة انخفاض منسوب نهر الفرات بسبب عدم التزام تركيا بإعطاء الحصص المائية للعراق”.
وبين أن” صحة الانبار جلبت مليون ونصف حبة لتعقيم المياه “,مبينا أن” هذه الحبوب تعطى للمواطنين عن طريق مراكزنا الصحية لكي يضعوها في خزانات المياه لتعقيمها “.مشيرا الى ان” المحافظة لم تسجل الى الان اي حالة اصابة بهذا المرض”.
وسجل العراق وفاة اربع نساء و تشخيص {65} حالة منها {22} حالة موجبة خطيرة بوباء الكوليرا في قضاء أبو غريب.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت الأحد الماضي تكثيف جهودها للاستجابة لتزايد الاصابات بوباء الكوليرا في العراق ، بعد تسجيل 38 إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا من مجموع 106 من عينات البراز المستحصلة في محافظاتي النجف الاشرف ، والديوانية ، وبعض المناطق غربي بغداد .
واوعزت الحكومة السبت الماضي بتنفيذ التوصيات الخاصة بتطويق وباء الكوليرا ، والتي قدمتها خلية ادارة الازمات المدنية فورا ، موجهة بضرورة التنسيق مع اليونيسيف والمنظمات الدولية الاخرى بشأن تطويق الوباء .
ومن بين التوصيات تشكيل فرق موقعية مشتركة تتولى اجراء الفحوص اليومية لمياه الانهار وفروعها ، ومحطات التصفية والتوزيع ، وشراء مليون سيت ماء لتوزيعها على العوائل النازحة في مناطق ابو غريب والمناطق الأخرى التي حصلت فيها إصابات . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق