التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزير الخارجية : مساعدات المنظـمات العالمية لا تـُلبي الاحتياجات الفعلية للعراقيين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري إن ” مساعدات المُنظـمات العالميّة لا تـُلبِّي الاحتياجات الفعلية للعراقيين ” .
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم السبت ، ان ” وزير الخارجيّة العراقـيّة إبراهيم الجعفريّ التقى الأمير زيد رعد الحسين المُفوَّض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المُتحِدة ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، وناقش الجانبان الأوضاع الإنسانيّة في العالم ، ودور مُنظـَّمة في العراق ” .
وأوضح الجعفريّ خلال اللقاء انَّ ” هناك مثلثاً ضاغطاً في العراق يتمثـَّل بسيطرة عصابات داعش الإرهابيّة على بعض المناطق ، وانخفاض أسعار النفط ، والمياه ، ممّا خلـَّف وضعاً إنسانيّاً صعباً تسبَّب بنـُزُوح السُكـان من مناطقهم إلى مناطق أخرى ، وهجرة بعضهم إلى خارج العراق ” ، مُعتبراً أنَّ ” ما حدث أخيراً من ظاهرة الهجرة إلى الخارج إنـَّما كان بسبب عنف الإرهاب المُوجَّه ضدَّهم ” .
وشدد على ضرورة أن تضطلع الأمم المُتحِدة بدور أكبر في العراق للتخفيف من المُعاناة الإنسانيّة ، وأفصح بالقول ” وهنا يأتي دور الخدمات الإنسانيّة التي يُقدِّمها المُجتمَع الدوليّ ، والمُنظـَّمات العالميّة ، وقد قدّمت بعض المُساعَدات إلا أنـَّها تأخرت ، ولا تـُلبِّي الاحتياجات الفعليّة ” ، مُضيفاً ” نأمل من المُنظـَّمة الدوليّة استثمار كل ما لديها من إمكانيّة لتقديم الدعم والمُساعَدة للعراقـيّين ” .
وأكـَّد الجعفريّ ان ” الوحدة الوطنيّة مصونة ، وجميع الأطياف مُتواجـِدة في العمليّة السياسيّة سواء في المُؤسَّسة التشريعيّة ، أم التنفيذيّة ، نافياً ما يُشاع من وجود خلافات طائفيّة بين المذاهب الإسلاميّة ، أو بين الديانات ” .
من جانبه أكـَّد الأمير زيد رعد الحسين المُفوَّض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المُتحِدة استعداد المُفوَّضيّة السامية لحقوق الإنسان لدعم العراق ، وتقديم المُساعَدات للنازحين ، وبذل الجُهُود للتقليل من حجم الخسائر بين المدنيين . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق