التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ظريف وموغريني تباحثا بشان الاتفاق النووي والازمة السورية 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني في نيويورك وتباحثا حول الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة “5+1” والازمة السورية.

وفي ختام اللقاء الذي جرى على هامش الاجتماع السبعين للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، اصدر الاتحاد الاوروبي بيانا اعلن فيه بان الطرفين اكدا التزامهما بتنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل الموقع بين ايران ومجموعة “5+1” في فيينا، مما يمهد السبيل لاحياء العلاقات في مختلف المجالات والتعاون على الاصعدة الاقليمية والدولية.

واوضح البيان ان الطرفين تباحثا خلال اللقاء ايضا بشان الازمة السورية وضرورة انهاء الحرب في هذا البلد، واعلنا استعدادهما للمساعدة بحل الازمة في اطار اجراءات الامم المتحدة.

واعلن البيان كذلك بان مفاوضات على مستوى عال ستجري بين طهران وبروكسل خلال العام الجاري.

واضاف، انه سيتم خلال المحادثات التي ستجري على مستوى عال بين مساعد الخارجية الايرانية لشؤون اوروبا واميركا ومساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا شميت، بحث المصالح الثنائية التي تشمل القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.

وتابع البيان، انه من المتوقع ان يعقد اول لقاء على هذا المستوى قبل نهاية العام ومن ثم يعقبه لقاء على المستوى الوزاري مطلع العام المقبل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق