التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

اليمن: انتصارات جديدة لقوات الجيش واللجان الشعبية والتحالف يرد بالقصف العشوائي 

شهدت اليمن في الأيام القليلة الماضية جملةً من الانتصارات على أكثر من جبهة، موقعةً بذلك خسائر جسيمة في صفوف المعتدين من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية. هذا الأسبوع الذي تخلل ذكرى الثورة اليمنية أعطى حافزاً لمقاتلي الجيش واللجان الشعبية بالتقدم لاستعادة وتحرير الأراضي اليمنية التي كانت قد سيطرت عليها قوات التحالف، كما بتنفيذ عمليات نوعية هزت أركان هذا العدوان ودبّت الخوف في صفوف مقاتليه.

ففي عملية نوعية لقوات الجيش واللجان الشعبية، تمكنت هذه القوات من إسقاط طائرة أباتشي خلف موقع الحثيرة السعودي بمنطقة جيزان، فيما لقي 13 من جنود السعودية مصرعهم أثناء محاولتهم التقدم باتجاه موقع الحثيرة المسيطر عليه من قبل الجيش واللجان الشعبية، وتعتبر هذه العملية النوعية من العمليات التمهيدية للبدء بالخيارات الاستراتيجية التي باتت ضرورية وملحة ـ كما يقول شعب اليمن ـ لصد العدوان وإيقاف الجرائم اليومية التي ترتكبها السعودية بحق الشعب اليمني
.
كما دكت القوة الصاروخية عدداً من مواقع السعودية في جيزان، إضافة إلى قصف تجمعات الجنود السعوديين وآلياتهم في الخوبة بأكثر من 11 صاروخاً محدثة اصابات مباشرة.

وفي انتصار آخر، اعترفت السعودية بمقتل قائد قطاع حرس الحدود بالحرث ووكيل رقيب وإصابة 4 جنود. فقد أفادت مصادر ميدانية يمنية لقناة الميادين بمقتل قائد حرس الحدود السعودي بقطاع الحرث بالخوبة في منطقة جيزان حسن غشوم العقيلي واثنين من مرافقيه بينهم العميد ابراهيم الحمزي إثْر انفجار لغم أرضي بمركبتهم.

أما في تعز، فقد نفذ رجال الجيش واللجان الشعبية البارحة عمليات نوعية أدت إلى السيطرة الكاملة على نقطة وادي الضباب التابعة لعناصر القاعدة وحزب الإصلاح اليمني من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي. كما تمكن الجيش واللجان الشعبية من تأمين فندق الحرمين ومدرسة خالد بن الوليد وسوق الأحد بعد دحر عناصر القاعدة والإصلاح من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم الذين كانوا يتمترسون فيها ويتخذون منها مراكز لشن هجماتهم على المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية بتلك المناطق .

من الجهة الأخرى لم تجد قوات التحالف سبيلاً للرد على هذه الإنتصارات إلا عبر القصف العشوائي وتدمير البنى التحتية اليمنية، فقد استهدف طيران العدوان السعودي الغاشم بسلسلة من الغارات الجوية أبراج شبكة الاتصالات في جبل العبلاء جنوب مدينة صعدة، ما أدى إلى تدمير بعضها وإلحاق اضرار جسيمة في الأبراج الأخرى .

كما شن الطيران السعودي الأمريكي الغاشم عدداً من الغارات على منطقة كهلان ومحيط مدينة صعدة محدثاً اضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة.

وأفاد مصدر أمني بالحديدة أن طيران العدوان شن منذ الصباح 25 غارة جوية على مناطق متفرقة من جزيرة كمران محدثة دماراً هائلاً في المباني الحكومية والمدنية ومحلات المواطنين ما أدى إلى إصابة عددٍ من المواطنين بجروح بعضهم جراحه خطرة.

وتستمر طائرات العدوان السعودي الأمريكي الغاشم في استهداف عدد من المناطق اليمنية والمنشآت الحيوية ومقومات حياة المواطن اليمني بصورة تكشف مدى الحقد والإجرام السعودي الأمريكي تجاه اليمن أرضاً وإنسانا .

المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق