التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

النفط يصل إلى 48.09 دولارا للبرميل 

اقتصاد ـ الرأي ـ

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الثلاثاء على الرغم من قلق المستثمرين من تأثير تباطؤ الاقتصاد الصيني على النمو العالمي .
وبحلول الساعة 15:21 بتوقيت موسكو ارتفع سعر مزيج “برنت” في العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 72 سنتا ، ما نسبته 1.58% إلى 48.09 دولارا للبرميل .
وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 73 سنتا بنسبة 1.62% إلى 45.14 دولارا للبرميل .
وقالت مجموعة {باركليز} للخدمات البنكية في مذكرة تحليلية ، ” نعتقد أن أسعار المواد الأولية كالنفط والنحاس تقترب من معدلاتها العادية ، لكن النمو المحدود للطلب والمنافسة بين المنتجين يمكن أن تشكل ضغطا عليها لبعض الوقت ” .
ويؤثر التباطؤ الاقتصادي في الصين أول بلد مستهلك للطاقة في العالم على الطلب للنفط ، ويساهم في انخفاض الأسعار .
وأشارت بيانات اقتصادية نشرت يوم أمس الاثنين إلى أن الأرباح الصناعية في الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم تراجعت خلال شهر أغسطس/آب الماضي بنسبة 8.8% مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي ، كما هبطت أرباح قطاع الصناعة من شهر يناير/كانون الثاني إلى شهر أغسطس/آب بنسبة 1.9%.
وعلى صعيد متصل ، توقع المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول أن يبقى سعر النفط الخام حول مستوى 45 دولارا للبرميل لفترة طويلة .
وردا على سؤال لصحيفة نمساوية أجرت المقابلة مع المدير التنفيذي حول ما إذا كان هناك احتمال لأن تتجاوز الأسعار مستوى الـ 100 دولار للبرميل مجددا ، قال بيرول “يمكنني فقط القول إن سعر النفط سيظل منخفضا لبضع فصول ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق