التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس الجمهورية: ضرورة إنجاح المصالحة الوطنية رغم وجود الإرهاب والأزمة المالية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على ضرورة إنجاح المصالحة الوطنية رغم وجود الإرهاب والأزمة المالية .
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الثلاثاء ، إن ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد وزير شؤون التنمية الدولية البريطاني ديزموند سوين والوفد المرافق ، وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس بالوفد الضيف ، متمنيا لهم ولبرنامج الزيارة النجاح وطيب الإقامة في بغداد ، وجرى استعراض لمجمل التطورات الاقتصادية ، والسياسية ، والأمنية ، وجهود الإصلاحات ، ومساعي المصالحة الوطنية ” .
وأكد الوزير البريطاني على أهمية الدور الكبير المبذول من قبل رئاسة الجمهورية في هذه المسارات ، كما جرى حديث موسع بشأن الاستعدادات والتحضيرات لمؤتمر إعادة إعمار العراق .
وأكد رئيس الجمهورية بهذا الصدد أهمية العمل الجاري مع جميع الأطراف الاقليمية والدولية الصديقة ؛ من أجل تأمين المساعدة لانجاح أعمال المؤتمر والوصول إلى أهدافه المنشودة ، خصوصا في هذه الظروف التي يخوض فيها العراق حربا ضد الارهاب ، وفي ظل مشكلات مالية واقتصادية معروفة .
من جانبه أثنى سوين على أهمية الحاجة إلى هذا المؤتمر وضرورة نجاحه ، مشيرا إلى دعم المملكة المتحدة للمشروع ، واستعدادها رفع مساهماتها في اعمار العراق .
هذا وحضر اللقاء رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني ، ورئيسة دائرة أوروبا في وزارة الخارجية صفية السهيل ، وسفير المملكة المتحدة في بغداد فرانك ريموند بيكر . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق