التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

صحة الديوانية تعلن تسجيل 53 إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا تماثلت غالبيتها للشفاء التام 

الديوانية – محلي – الراي –
أعلنت صحة الديوانية، الثلاثاء، عن تسجيل 53 إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا، تماثلت غالبيتها للشفاء التام، فيما دعت المواطنين الى مراجعة المراكز الصحية لاستلام حصتهم من حبوب تعقيم المياه لضمان صلاحيته للشرب.

وقال مسؤول إعلام صحة القادسية، طارق حميد فتاح، لـ”الرأي الدوليه إن “صحة المحافظة سجلت من خلال مراكزها الصحية ومستشفياتها 53 إصابة مؤكدة بموجب الفحوصات المختبرية بمرض الكوليرا، غالبيتها من أطراف المدن، غادر بعضهم المستشفيات لاكتسابه الشفاء التام، فيما يخضع الاخرين الى العلاج، وهم بحالة مستقرة تتحسن في كل يوم”.

وأوضح فتاح، أن “الإجراءات الاستباقية وحملات التوعية وتعزيز الصحة، أسهمت بشكل كبير في مراجعة المواطنين الى المراكز الصحية والمستشفيات فور ظهور اعراض الإصابة، الامر الذي أسهم بتقليل حجم المخاطر والضرر، والاستجابة للعلاجات التي تم تجهيز جميع المراكز والمستشفيات وبكميات تسد حاجة المحافظة”.

وأضاف فتاح، أن “الفرق الصحية والرقابية مستمرة بواجباتها في متابعة المطاعم ومحطات تنقية المياه، لضمان توفر الشروط الصحية خوفا على المواطنين من عدوى الكوليرا”، داعيا “أبناء المحافظة الى مراجعة المراكز الصحية لاستلام حصتهم من حبوب تعقيم المياه لضمان صلاحيتها للشرب والطبخ”.انتهى
باقر المياحي

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق